رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

شيخ الأزهر خلال حفل إصدار مجلة (نور) للأطفال:المجلة خرجت في توقيت دقيق.. ووزير الشباب:سنساهم في توصيلها للطلاب

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر
شهد شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، يرافقه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ووزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز ومفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، اليوم الثلاثاء، احتفال الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بإصدار العدد الأول من مجلة "نور" للأطفال، بقاعة الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.
 
وقال شيخ الأزهر في كلمة ألقاها خلال مشاركته في الاحتفال بإصدار العدد الأول، "أهنئكم بصدور مجلتكم (نور).. التي كنا ننتظرها لكم منذ زمن طويل، ونأمل الآن بعد ظهورها أن تتلقفوها بكل حب وحرص، وأن تقرأوها بصبر وهدوء وتتأملوا ما فيها جيدا، فهي نافذة لكم، تطلون منها على آفاق جميلة من العلوم والمعارف، وتشاركوا فيها بآرائكم وخيالكم الوادع والواعد، وتبدعوا لجيلكم كل ما يثمره التفاعل بين مخيلتكم ومجلتكم". 
 
وأضاف "يأتي إصدار هذه المجلة في هذا التوقيت الدقيق الذي تحتاج فيه أمتكم إلى سواعدكم الفتية وعقولكم الناشئة؛ فأنتم من تحملون أمانة هذا الوطن الكبير وأنتم شباب الغد وقادة المستقبل".
 
من جانبه، قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، "إننا نشيد بالجهد العظيم الذي تنطلق به الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، وإقدامها على إصدار مجلة نور للحفاظ علآ النشء الذي لم يتلوث بالأفكار المتطرفة". 
 
من جهته، قال مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، "نثمن هذا الجهد الكبير الذي هو نقطة انطلاق بناء الإنسان وهو يبدأ من الطفولة، بإصدار العدد الأول من مجلة "نور" للأطفال".
 
فيما قال وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبدالعزيز، "إن مجلة نور التي تطبعها الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، مطبوعة مهمة كنا نفتقدها"، موجها الشكر لجميع العاملين عليها، ومشيرًا في الوقت ذاته إلى أن وزارة الشباب ستساهم في إيصالها لجميع الطلاب. 
 
يذكر أنَّ مجلة "نور" مجلة مخصصة للأطفال تستهدف التواصل معهم بلغة مبسطة, وتسهم في تربيتهم على القيم الوسطية النابعة من المنهج الأزهري، والتعريف بتاريخ الأزهر الشريف وعلمائه، فضلاً عن غرس قيم الانتماء للوطن، من أجل العمل على توعية النشء بقيم الدين الحنيف وتنقية عقولهم من الأفكار المتشددة.

 

التعليقات
press-day.png