رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

كلاكيت تاني مرة.. الإسكندرية تحت حصار السيول ومصرع 3 غرقًا في وادي النطرون .. والحكومة ترد بالبطاطين والإجازات

غرق اسكندرية
غرق اسكندرية

الأرصاد: طقس غير من مستقر من اليوم حتى الجمعة.. ورئيس الوزراء يفوض المحافظين بإعطاء إجازات للطلاب والموظفين  

 

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، موجة أمطار رعدية جديدة، تسببت في غرق شوارع المحافظة، وحدوث شلل مروري، كما أدت لتوقف حركة الترام والسيارات في الشوارع، فضلًا عن إغلاق ميناء بوغازي الاسكندرية وميناء الدخيلة أمام حركة الملاحة، بعد ارتفاع منسوب المياه وارتفاع الأمواج وزيادة سرعة الرياح.

ولقي اليوم رجلين وسيدة حتفهم في وادي النطرون بسبب السيول، وهم إبراهيم محمد مختار، 25 سنة، والذي لقي حتفه بعد سقوط سقف غرفته فوقه، و مبروك محمد أبو المعاطي، 45 سنة، والذي مات داخل منزله غرقً، وحليمة عبد الحليم سليمان، 30 سنة، بعدما سقطت في بيارة أمام منزلها.

وقال وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة من الطقس غير المستقر تضرب غالبية محافظات الجمهورية اليوم الأربعاء، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بواقع 4 أو 5 درجات عن المعدلات الطبيعية، مضيفًا أن الأمطار الرعدية تضرب محافظة الإسكندرية من الأمس.

وناشد سعودي المسؤولين في المحافظة باتخاذ كافة التدابير اللازمة حتى لا يعاد مشهد إغراق المحافظة مرة أخرى، وأضاف أنه خلال الساعات المقبلة سيمتد تأثير الأمطار المتساقطة على الإسكندرية إلى محافظة القاهرة وشمال وجنوب سيناء، بالإضافة لمحافظات شمال الصعيد، بسقوط أمطار متوسطة وغزيرة، وأن سقوط الأمطار سيبدأ من اليوم حتى الجمعة القادمة.

كما أكد سعودي أنه تم إرسال بيان تحذيرى لجميع المحافظات المعرضة لسوء الأحوال الجوية، لتنبههم بوجود تقلبات حادة فى الأحوال الجوية خلال الأسبوع الجارى، تصل لحد السيول على محافظات الإسكندرية ومطروح وشمال وجنوب سيناء، والمدن المطلة على السواحل.

وفوض رئيس الورزاء المحافظين بمنح المحافظين بالمحافظات التي تتعرض للامطار والسيول بمنح الطلاب والعاملين بالحكومة إجازة اليوم أو غدًا.

وأشار حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزارء، إنه جاري إخلاء 100 مواطن من أهالي قرية عفونة بوادي النطرون التى حاصرتها المياه، بالتنسيق مع القوات المسلحة، مضيفًا في بيان له اليوم، أنه تم الدفع بعدد 8 سيارات بالإضافة إلى 12 سيارة سبق إرسالها للمناطق المتضررة من المحافظات المحيطة للتعامل مع المياه المتجمعة فى محافظة الاسكندرية والبحيرة، فضلاً عن مساهمة سيارات شركات البترول فى الإسكندرية للتعامل مع هذا الموقف.

وتابع: «تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير المواد الغذائية والبطاطين والخيم اللازمة للمتضررين من سقوط الأمطار الغزيرة والسيول في بعض المحافظات».

وأضاف سعودي أن  وزارة التضامن الاجتماعي تقوم  بتوفير المواد الغذائية والبطاطين والخيم اللازمة للمتضررين من سقوط الأمطار الغزيرة والسيول في بعض المحافظات.

التعليقات
press-day.png