رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

فيديوهات وصور.. كيف واجه المصريون بالإسكندرية والبحيرة غرق الشوارع؟: عوامات وكراسي و"حمار"

 

لم تفارق السخرية أداء المصريين اليوم وخاصة في الإسكندرية والبحيرة، في مواجهتهم لأزمة غرق شوارع المحافظتين بسبب الأمطار الغزيرة والسيول.

بداية المواقف الطريفة، كانت مع قيام مواطنين باستخدام "العوامات" للعبور من شارع إلى أخر، كما ظهر في الفيديو الشهير لرجل يعوم على ظهر عوامة ويجره صاحبه إلى الناحية الأخرى.

لم تكن هذه هي المشاهد الوحيدة لاستخدام العوامات في الشوارع، ولكن أكثر من صورة ألتقطت من شوارع المحافظتين، وثقت استخدام مواطنين وأطفال للعوامات، في محاولة منهم للتحايل على قطع الطرق بسبب المياه.

وتداول نشطاء "فيسبوك"، فيديو لرجل قرر الدخول في تحدي مع نفسه، من خلال الوصول إلى سيارته المركونة في طرف الطريق دون أن تلمسه المياه، فقرر الاستعانة بـ"الكراسي".

وكما يبدو في الفيديو،استخدم الرجل كرسين، ليقف على أحدهم ويقوم برفع الأخر ثم والوقوف عليه والتبديل بينهما وهكذا حتى وصل إلى سيارته، فيما شجعه الحاضرين من الأهالي في الشارع.

أما المشهد الذي لم تغيب عنه السخرية، والاستنكار أيضا، كان لقيام شابين باستخدام "حمار"، للعبور من ناحية لأخرى، وكما يظهر في الفيديو، استقل الشابين الحمار ومشى بهما في وسط المياه، ما استنكره البعض نتيجة لبرودة الجو.

 

 

لمشاهدة فيديو الكراسي: أضغط هنا

التعليقات
press-day.png