رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مصر القوية يطالب بإقالة المحافظين ورؤساء الأحياء ويحمل السيسي مسئولية ضحايا المطر: الطقس كشف فساد المحليات

طالب حزب مصر القوية الحكومة بإقالة المحافظين ورؤساء الأحياء ومعاونيهم وتشكيل لجنة إدارة أزمات من أساتذة الجامعات والمتخصصين لمواجهة أزمة الإهمال والفساد الذي كشفت عنه الظروف المناخية السيئة في عدد من المحافظات.
ونعى الحزب ضحايا الأمطار والسيول ، محملا الرئيس وحكومته المسئولية الكاملة عن وقوع ضحايا وأضرار في ممتلكات المواطنين، مطالبا بمواجهة الفساد والإهمال بمراقبة التنفيذيين في المحليات.
وقال البيان إن مصر شهدت في هذه الأيام فترة عصيبة أظهرت فيها الظروف المناخية حجم الإهمال والفساد المتراكم منذ عقود في المحليات وفي الأداء الحكومي المهلهل، وهو ما أدى إلى كارثة قومية تسببت في مقتل عدد كبير من المواطنين وعزل قرى بأكملها وتوقف الحياة في مدن كبيرة مثل الإسكندرية ودمنهور وغيرهما. 
وأضاف أن حزب مصر القوية إذ ينعي ضحايا السيول ويؤكد علي تضامنه الكامل مع المتضررين والمصابين، فإنه يحمل الرئيس وحكومته المسؤولية كاملة عن كل الأضرار الواقعة على الأرواح والممتلكات.
كما يؤكد حزب مصر القوية علي ضرورة التحرك العاجل لإقالة المحافظين ورؤساء الأحياء ومعاونيهم ممن عينوا في هذه المواقع على مقاييس الولاء للنظام لا الكفاءة والقدرة، وتشكيل لجنة متخصصة لإدارة الأزمة من أساتذة الجامعات والمهندسين وذوي الخبرة في منظمات المجتمع المدني المشهود لهم بالحياد والكفاءة ونظافة اليد؛ على أن تعمل تلك اللجنة على مواجهة تراكم الأمطار في المناطق المنكوبة وتقديم حلول فنية سريعة وتوفير مأوى عاجل لأهالي الأماكن المتضررة، ودعم المناطق المهددة بأطقم عمل احتياطية لتأمينها من مخاطر تكرار هذه الأزمة، وحصر الاضرار الناتجة لتعويض أصحابها.
إن القضاء على الفساد في المحليات والمحافظات والأجهزة التنفيذية والمشاركة الشعبية في اختيار مسؤولي المحليات ومراقبتهم هو بداية الطريق الصحيح لضمان عدم تكرار مثل تلك الأزمات. 
على الرغم من أن شعبنا ما زالت تُنهب أمواله العامة وتنفق بغير حساب، ويموت غرقا أو صعقا بالكهرباء نتيجة للإهمال والفساد المستشري في أجهزته ومفاصل دولته المهترئة، إلا إنه لا يُرد على شكواه المنطقية وصرخاته المكتومة إلا بالقمع والتهديد والوعيد في تكرار بغيض ومقيت لتقديم العصا الأمنية على ما سواها، وفي ظل غياب كامل للرؤية والتخطيط.
 
التعليقات
press-day.png