رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بدء التصويت في انتخابات مجلس «المحامين» .. وعاشور والزيات وعبد الخالق يتنافسون على منصب النقيب

انتخابات المحامين - أرشيفية
انتخابات المحامين - أرشيفية

بدأت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد عمليات الاقتراع في انتخابات نقابة المحامين وسط منافسة من 330 محاميا على منصب النقيب وعضوية 56 مقعدا بمجلس النقابة، تحت إشراف قضائي كامل من 527 مستشارا بهيئة النيابة الإدارية.

ويتصدر المنافسة على منصب نقيب المحامين، النقيب الحالي سامح عاشور، إلى جانب 3 آخرين من أعضاء مجلس النقابة سابقا، وهم منتصر الزيات وسعيد عبد الخالق وإبراهيم إلياس.

ويتنافس 26 مرشحا على مقعد نقيب المحامين، فيما يتنافس 105 مرشحين على المقاعد المخصصة للمستوى العام والبالغ عددها 12 مقعدا، كما يتنافس 29 مرشحا على المقاعد المخصصة للقطاع العام والبالغ عددها 3 مقاعد، في حين يتنافس 170 مرشحا على المقاعد المخصصة لعضوية مجلس النقابة عن المحاكم الابتدائية والبالغ عددها 38 محكمة على مستوى الجمهورية، بحيث يتم انتخاب مرشح واحد عن كل محكمة من بين 35 محكمة ابتدائية، ومرشحين اثنين عن كل محكمة من بين 3 محاكم ابتدائية أخرى هي محكمة شمال القاهرة وشرق الإسكندرية وجنوب الجيزة.

ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات، نحو 296 ألف محام، فيما يبلغ النصاب القانوني لصحة انعقاد الانتخاب 3 آلاف محام.  

التعليقات
press-day.png