رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

خالد صلاح: أتطلع للإفراج عن صلاح وتوفيق دياب وفتح صفحة جديدة .. ولا يمكن كسر «المصري اليوم» بحبس مؤسسيها

خالد صلاح
خالد صلاح

صلاح: التضامن مع «المصري اليوم» واجب مهني وأخلاقي .. وأطالب بمشاكل الاستثمار بالتفاوض ومشاكل الإعلام بالحوار

 

قال خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، إن «بقاء صلاح دياب ونجله توفيق رسالة سلبية للإعلام والاستثمار على حد سواء»، مطالباً بأن «تُحل مشاكل الاستثمار بالتفاوض ومشاكل الإعلام بالحوار المباشر».

وطالب صلاح عبر حسابه على «تويتر» بإعادة النظر فيما جرى لدياب والإفراج عنه، موضحاً أن الفرص القانونية لا تزال قائمة وصالحة لعبور ما أسماها بالأزمة اليوم أو غد أو بعد غد، قائلاً بأن قضية «نيو جيزة» ملف كبير لا يمكن حله بحبس أطرافه جميعا، وأن المصري اليوم صحيفة وطنية لا يمكن كسرها بحبس مؤسسيها.

وأضاف صلاح بأن «التضامن مع جريدة المصري اليوم واجب مهني وأخلاقي، وأن الدعوة للحوار بين كل الأطراف في كل القضايا واجب وطني وحتمية تاريخية في هذا الظرف الصعب الذي تمر به البلاد»، موضحاً بأن الدولة الذكية المحاورة المفاوضة خير وأحب من الدولة الغاضبة الباطشة حتى لو كانت تبحث عن حق أو قلقة على وحدة الصف، مطالباً بأن «يتم الإفراج عن توفيق دياب اليوم وبدء حوار، وإعادة النظر في حبس صلاح دياب، وفتح صفحة جديدة للجميع».

يُذكر أنه تم القبض على صلاح دياب ونجله توفيق من منزلهما على ذمة اتهامهم بحيازة سلاح بدون ترخيص، وقامت النيابة العامة بحبسهما 15 يوماً على ذمة التحقيق، وذلك بعد قراراً بالتحفظ على أموال صلاح وزوجته.  

التعليقات
press-day.png