رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

للمرة الثالثة.. الأرصاد تُحذر: موجة جديدة من الأمطار الغزيرة في الإسكندرية.. وسيول في سيناء بداية من الأحد

أعلن أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من الأحد المقبل، تصل لحد السيول بعدة محافظات، للمرة الثالثة.

وأضاف عبدالعال، في بيان، الخميس، أن الموجة تبدأ الأحد من السلوم ومطروح والإسكندرية، وتمتد لتشمل محافظات الوجه البحري والقاهرة وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وصعيد مصر، اعتبارًا من الإثنين حتى الأربعاء المقبل، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب الممطرة على هذه المناطق.

ودعا رئيس هيئة الأرصاد المواطنين إلى ارتداء الملابس الثقيلة، خاصة في الفترات الأولى من النهار والساعات الأخيرة من الليل، نظرًا لانخفاض درجات الحرارة.

وأوضح «عبدالعال»: «تصل الأمطار حد السيول على وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر يومي الإثنين والثلاثاء، وتنشط الرياح ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية فوق مسطحي البحر الأحمر والمتوسط، ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة هذه الموجة على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 21 لـ23 درجة مئوية، ومحافظات الوجة البحري والقاهرة من 23 لـ25 درجة مئوية، ومحافظات شمال الصعيد من 26 لـ28 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد من 29 لـ31 درجة مئوية، ومحافظات جنوب سـيناء من 28 لـ30 درجة مئوية».

وطالبت هيئة الأرصاد مسؤولي هذه المحافظات باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، خاصة لمحافظات شمال وجنوب سيناء.

كانت الإسكندرية شهدت موجتين من الأمطار الغزيرة والطقس السيىء، والذي أدى غرق المدينة ووفاة وإصابة عشرات المواطنين، فيما غرقت قرى كاملة في محافظة البحيرة وتوفي العشرات، ومثلهما غرقت محافظات في وجه بحري، وسقط مصابين جراء الموجة الأخيرة.  

التعليقات
press-day.png