رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

أول رد فعل على هجمات باريس.. رئيس وزراء بريطانيا: صدمة.. وسنفعل ما بوسعنا لمساعدة الفرنسيين

في اول رد فعل على هجمات باريس المتزامنة كتب ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني " صدمة" وأضاف سنفعل ما بوسعنا لمساعدة الفرنسيين.
وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن عدد القتلى في هجمات باريس ارتفع إلى 40 قتيل..  فيما يتم احتجاز أكثر من 100 رهينة في أحد ملاهي باريس .
وكانت دوي ثلاث انفجارات قد سمعت في محيط ملعب "ستاد دو فرانس"، حيث تلعب مباراة ودية بين فرنسا و ألمانيا بحضور الرئيس فرانسوا أولاند.
وقامت قوات الأمن بإجلاء الرئيس الفرنسي بعد وقوع الانفجارات وإطلاق نار في عدة مناطق بباريس أسفرت عن مقتل نحو 40 شخصا في حصيلة أولية، بحسب الشرطة الفرنسية.
وتتدخل حاليا القوات الخاصة للشرطة الفرنسية لتمشيط الأماكن المتفرقة التي وقع فيها إطلاق النار لتعقب الجناة الذين قاموا باستخدام قنابل يدوية.
- قالت محطة (بي.إف.إم) التلفزيونية ووسائل إعلام فرنسية أخرى اليوم الجمعة إن 60 شخصا على الأقل قتلوا في عمليات إطلاق نار في وسط باريس وإن انفجارات سمعت قرب استاد كانت تجرى فيه مباراة لكرة القدم بين منتخبي فرنسا وألمانيا.
وقالت محطة فرنسا 24 التلفزيونية إن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند كان بين الحضور في المباراة وإنه نقل من المنطقة.
وقال مسؤول إن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند ووزير داخليته أسرعا خارجين من الاستاد إلى مقر وزارة الداخلية للتعامل مع الموقف.
وقال شاهد واحد إنه سمع طلقات نارية أثناء سيره في شارع بالمنطقة العاشرة في باريس قرب قصر الجمهورية. وحين وصل أمام مطعم كانت هناك جثث على الأرض. وقال فابيان بارون وهو طالب "شاهدت ثلاث جثث توضع في أكياس الموتى."
 
التعليقات
press-day.png