رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

غدًا.. القضاء الإداري ينظر دعوى "سما المصري" بوقف المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية

 
تنظر محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار يحيي دكروري، غدا الثلاثاء، الدعوى المقامة من الفنانة سما المصري المرشحة المستبعدة من انتخابات مجلس النواب والتي طالبت فيها بإصدار حكم قضائي بوقف انتخابات المرحلة الثانية وإيقاف إعلان نتيجة المرحلة الأولى.
 
وحملت الدعوى رقم 6387 لسنه 70 قضائية وأقيمت ضد كلا من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ورئيس اللجنه العليا للانتخابات، وطالبت بإلزام رئيس الجمهورية بتعديل قانوني مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب طبقا لما أرسته المحكمة الإدارية العليا من مبدأ قانوني يجب تطبيقه على جميع المرشحين، وهو توافر شرط حسن السمعة.
 
كما طالبت الدعوى بإلزام اللجنة العليا بتطبيق حيثيات حكم المحكمة الإدارية العليا بمراجعة أوراق جميع المرشحين، بما يتوافق مع ما أرسته من مبدأ توافر طيب الخصال وحسن السمعة لجميع المرشحين.
 
الدعوى طالبت بإحالة الدعوى للمحكمة الدستورية العليا للنظر في دستورية أو عدم دستورية المبدأ الذي أرسته المحكمه الإدارية العليا في طعن رقم 105519 لسنة 61 قضائية عليا والذي انتهى باستبعاد سما من انتخابات المرحلة الثانية والفصل في صحة أو عدم صحة انتخابات مجلس النواب.
التعليقات
press-day.png