رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

السفير الروسي بالقاهرة: حريصون على استمرار علاقات الصداقة والتعاون مع مصر

السفير الروسي في القاهرة
السفير الروسي في القاهرة

قال السفير الروسي في القاهرة سيرغي كيربتشينكو، إن «ما اتخذته الحكومة الروسية من إجراءات ستزول متى اطمأن الجانبان الروسي والمصري لسلامة السياح، والرحلات الجوية بين البلدين».

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من التيار الديمقراطي، أمس الأربعاء، إلى مقر السفارة الروسية بالقاهرة، لتقديم واجب العزاء للشعب الروسي بضحايا الطائرة التي تحطمت في سيناء، نهاية الشهر الماضي.

أعرب السفير الروسي عن تقديره للزيارة، ولمشاعر التعاطف التي أبداها مع ضحايا الطائرة المنكوبة، بحسب وكالةسبوتنك الروسية، مؤكداً حرص موسكو على استمرار علاقات الصداقة والتعاون مع مصر، حكومة وشعباً، وأنها «تعي محاولات استخدام بعض الأطراف الحادث للوقيعة بين البلدين».

وأضاف أن «ما اتخذته روسيا من إجراءات هي إجراءات احترازية مؤقتة، وأن الشعب الروسي يتألم مما لحق بالطائرة ولسقوط ضحايا، وأن ما اتخذته الحكومة الروسية من إجراءات ستزول متى اطمأن الجانبان الروسي والمصري لسلامة السياح، والرحلات الجوية بين البلدين».

وقال السفير، إن «التعاون المصري الروسي سيستمر في جميع المجالات شاملاً مكافحة الإرهاب»، الذي وصفه بـ«السرطان»، والذي ينطوي على تهديدات خطيرة لدول المنطقة، مشدداً على عزم موسكو مطاردة الإرهاب في كل اتجاه.

وضم الوفد كلا من المرشح السابق للرئاسة المصرية حمدين صباحي، ورئيس حزب الكرامة المهندس محمد سامي، ورئيس حزب الدستور تامر جمعة، وآخرين.

التعليقات
press-day.png