رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

منظمات: إنذار إلى ماسبيرو لإلغاء قرار منع عزة الحناوي من الدخول والسماح بالاطلاع علي التحقيق

 

 

وجهت مؤسسة حرية الفكر والتعبير والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان إنذارًا على يد محضر إلى اتحاد الإذاعة والتلفزيون، للمطالبة بتمكين الإعلامية عزة الحناوي، الإعلامية بقناة القاهرة المحلية،  من الاطلاع على أوراق التحقيقات الخاصة بها، و إلغاء قرار منعها من دخول مقر عملها بمبنى ماسبيرو.

 

وجاء في الإنذار، الذي حمل رقم 8228 بتاريخ اليوم الأحد،  محضر بولاق الدكرور، أن الحناوي فوجئت بصدور قرار من رئيس مجلس الأمناء في ماسبيرو حمل رقم 1480 لسنة 2015، يقضي بإيقافها عن العمل لحين إنتهاء التحقيقات التي تجري معها، بناءً علي طلب حضور مؤشر عليه من قبل السيد  رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية المركزية بماسبيرو.

 

وكانت إدارة اتحاد الإذاعة والتلفزيون قد منعت  الحناوي، من دخول مبنى ماسبيرو قبل يومين، وذلك على إثر الأزمة التي نشبت بعد إيقاف الحناوي عن العمل لخروجها عن سكريبت الحلقة، وإبداء رأيها الشخصي من خلال البرنامج، بحسب رئيس القنوات الإقليمية في ماسبيرو.

 

وأثناء التحقيقات أمام اللجنة المركزية للش~ون القانونية في 9 نوفمبر الماضي، تم منع محامي الحناوي من الحضور معها، ولم يتم السماح لها ولمحاميها من الاطلاع علي نتائج التحقيقات والقرارات الصادرة في حقها حتي الآن.

 

وفي 18 نوفمبر الماضي، قام أمن الاتحاد بتعطيل كارت الدخول الخاص بها ومنعها من الدخول، علي خلفية تعليمات من رئيس الاتحاد، وأمر من رئيس قطاع القنوات الإقليمية.

التعليقات
press-day.png