رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الإرهاب يضرب العريش: انفجاران بمحيط فندق إقامة القضاة أحدهما بسيارة مفخخة.. واستشهاد 3 جنود وإصابة 12

قال مصدر مسؤول مركز الإعلام الأمني، أنه وقع انفجارين بنطاق فندق إقامة القضاة بمدينة العريش، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من أفراد الشرطة المكلفة بتأمين الفندق ووقوع عدد من الإصابات جاري حصرها.

وقال المصدر إن أحد الإنفجارين ناتج  عن تفجير سيارة مفخخة أمام فندق سويس إن بالعريش مما تسبب في استشهاد 3 جنود، وإصابة 12 من قوات الأمن ومدنيين اثنين لم تحدد هويتهما حتى الآن.

و بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط قد أدى الانفجار إلى تحطم واجهات الفندق الزجاجية وتحطم عدد من النوافذ والأبواب وانهيار بعض أجزاء من الجدران والإنشاءات، وأغلقت قوات الشرطة الطريق المار بالفندق والمنطقة المحيطة به.

كانت سيارة مفخخة انفجرت صباح اليوم في العريش بمحيط أحد الفنادق السياحية التي يقيم بها قضاة كانوا يشرفون على إجراء المرحلة الثانية من الانتخابات بمحافظة شمال سيناء.

وقالت المصادر، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن بعض المسلحين استهدفوا قوات الشرطة المحيطة بالفندق بإطلاق النار عليها، وأثناء تبادل النيران تبين أن السيارة المفخخة كانت تستهدف الفندق بالدخول إليه مسرعة لتفجيره، إلا أنه تم التعامل معها وتفجيرها قبل وصولها إلى مدخل الفندق.

وكانت قناة النيل للأخبار-التابعة للتلفزيون المصري الرسمي- أفادت أن الفندق كان يقيم به -إلى جانب القضاة- إعلاميون ومراسلون لصحف وقنوات تلفزيونية كانوا مكلفين بتغطية العملية الانتخابية في المنطقة، مضيفا أن حالتهم مستقرة ووضعهم مطمئن.

ويأتي الانفجار بعد يوم من انتهاء المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها إرهابيون ينتمون لـ داعش ضد قوات الجيش والشرطة.

وقالت وزارة الداخلية، إن قوات الأمن تقوم بتمشيط محيط الواقعة، وفرضت طوقًا أمنيًا حول منطقة التفجير الذي وقع صباح اليوم بالعريش.

أغلقت قوات الأمن الطريق الساحلي الدولي كما قامت إجراءت أمنية مكثفة بعد حادث انفجار فندق القضاة بالعريش.

 

التعليقات
press-day.png