رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

زيارة البابا تواضروس تتصدر تدوينات "تويتر".. ساويرس: زيارة البابا واجب ديني للعزاء.. ونشطاء: مقاطعة العدو الصهيوني واجب أهم

ساويرس والبابا وابو الفتوح وحسن هيكل
ساويرس والبابا وابو الفتوح وحسن هيكل
النشطاء والسياسيون والفنانون تناولوا أحداثًا أخرى بالتعليق مثل الانتخابات البرلمانية واليوم العالمي للعنف ضد المرأة
 
ساويرس: محدش بيقول إنه خسر في الانتخابات علشان فاشل وملوش شعبية وكله شايف المال السياسي هو السبب
 
عبدالمنعم أبو الفتوح: زيارة الأنبا تواضروس للقدس تعد شرخا  في جدار المقاومة 
 
رجل الأعمال حسن هيكل: إمبارح بتوقع شركة خاصة استيراد غاز من إسرائيل.. والنهارده البابا رايح بعد عقود من المقاطعة، هل ده معقول؟!
 
ليليان داوود: كيف سيتأثر حجم التبادل التجاري بين روسيا و تركيا بعد التصعيد الأخير
 
خالد أبو النجا: أفلامنا وفننا سيستمر مهما حاربنا سياسيون فشلة
 
 
 
تصدرت انتقادات زيارة البابا تواضروس، بطريرك الكرازة المرقسية، تدوينات النشطاء و السياسيين والفنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب أحداث أخرى مثل توابع سقوط الطائرة الروسية في سوريا والعلاقات التركية الروسية في ظل الأزمة الحالية، إضافة إلى اليوم العالمي للعنف ضد المرأة والانتخابات البرلمانية.
 
وقال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، في تغريدة على حسابه على موقع "تويتر"، "زيارة البابا تواضروس واجب ديني للعزاء ليس تأييدًا للسجان بل تضامنا مع السجناء من أخواتنا في الضفة الغربية بفلسطين!".. مضيفًا في تغريدة أخرى حول الانتخابات البرلمانية "كل واحد خسر في الانتخابات بيقولك أنا خسرت علشان المال السياسي.. محدش خسر علشان دمه تقيل أو لأنه فاشل أو ملوش شعبية على الإطلاق".
 
كما انتقد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، في تغريده له، "الكنيسة المصرية هي كنيسة للوطن، زيارة الأنبا تواضروس للقدس تعد شرخا في جدار المقاومة الشعبية للتطبيع مع العدو الصهيوني وهو خطأ يتحمله الأنبا وحده".
 
وهاجم رجل الأعمال "حسن هيكل" البابا في تغريدتان له قالاً: "إمبارح بتوقع شركة خاصة استيراد غاز من إسرائيل، والنهارده البابا رايح بعد عقود من المقاطعة، هل ده معقول؟!" وفى تغريدة أخرى: "زعلان جدًا من سفر البابا لإسرائيل، ليه؟ لأنه مش متعين، لأنه البابا شنودة كان يمثل نبض وطن، لأنه المشروع الاستيطاني فى أعلاه - مايصحش كده".
 
وهاجم الشاعر "مايكل عادل" البابا تواضروس في تغريدة له وقال "ذهاب تواضروس للقدس ليس فقط خيانة لمبادئ كنيسته، بل خيانة للوطن الذي يتاجر بمحبته ليلاً ونهاراً".
 
وانتقدت الدكتورة والناشطة "سالي توما" البابا في تغريدة له وقالت: "اللي بيقول البابا رايح القدس واجب عزاء أحب اقوله فيه واجب أهم وهو مقاطعة عدو صهيوني اغتصب أرض المسيح نفسه.. مسيح ورا مسيح يصلب على أرضها!"
 
من جانب آخر، وحول العلاقات المتوترة بين روسيا وتركيا، سألت الإعلامية ليليان داوود عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن وضع حجم التجارة بين البلدين في تغريدة لها وقالت: "يصل حجم التبادل التجاري بين روسيا و تركيا إلى ٦٠ مليار دولار سنويا، وتركيا تشكل معبرا للغاز الروسي، كيف ستتأثر المصالح بعد التصعيد الأخير؟".
 
فيما طالب الداعية علي الجفري في تدوينة له، أهل الجزيرة العربية بالاتحاد في مواجهة التهديدات الخارجية، وقال "نحن أهل الجزيرة العربية إخوة وجيرة، نتفق ونختلف، نختصم ونصطلح، لكن مصيرنا واحد في أرض واحدة، وكل تهديد خارجي لأحدنا هو تهديد لجميعنا".
 
وفي سيق آخر غرد الفنان خالد أبو النجا، قائلا، "أفلامنا وفننا سيستمر مهما حاربنا سياسيون فشلة".
 
في الوقت الذي قالت الناشطة الحقوقية يارا سلام، في تغريدة لها، "مش عيب إننا نتكلم عن إن العنف مش بس لما حد بيضرب حد، كمان الإهانة والإذلال عنف".
 
 
 
التعليقات
press-day.png