رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

عزة الحناوي تعود لتقديم برنامجها على التلفزيون المصري الليلة.. والمذيعة: علمت بقرار عودتي بالصدفة

عزة الحناوي
عزة الحناوي

 الحناوي: سأتظلم ضد عقوبة "الإنذار" لأنها تخالف الدستور الذي كفل حرية الرأي

 

قالت الإعلامية، عزة الحناوي، إنها ستعود منتصف ليل اليوم من خلال تقديم برنامج "أخبار القاهرة"، بعد صدور قرار من الشئون القانونية بعودتها وظهورها على الشاشة مرة أخرى.

واستنكرت الحناوي قرار الشئون القانونية الصادر بتوجيه عقوبة الإنذار لها لإبداء رأيها، مع إيقاف قرار منعها من الظهور على الشاشة.

كانت إدارة التلفزيون المصري قد أصدرت قرارا بإيقاف المذيعة عزة الحناوي عن العمل وإحالتها للتحقيق بعد مطالبتها في إحدى حلقات برنامج "أخبار القاهرة" المذاع على "القناة القاهرة" (الثالثة سابقًا) للرئيس عبدالفتاح السيسي بمحاسبة جميع المسئولين عن التقصير والفساد بعد أزمة غرق الإسكندرية والبحيرة بداية من الرئيس وحتى أصغر مسئول.

وقالت الحناوي، في تصريح لـ«البداية»اليوم الأحد، "ذهبت اليوم بالصدفة لماسبيرو لمعرفة سير التحقيقات في الإدارة المركزية للشؤون القانونية، وأبلغوني بانتهاء التحقيق يوم الاثنين الماضي، بعد إرسال إنذار على يد محضر يوم الخميس ١٩ نوفمبر الماضي".

وتابعت الحناوي: "لم يعلموني بالقرار بالرغم من أنه يحتوي على إنهاء إيقافي عن العمل، ولكن به بند عقوبة الإنذار".. مشيرة إلى أنها تقدمت اليوم بتظلم لرئاسة الاتحاد ضد عقوبة الإنذار.

 

وأوضحت "لم يعلموني بالقرار لأنه لصالحي ولو كان قرار خصم من الراتب لتسارعت كل الإدارات للاتصال بي لإخباري، لم يعلموني بالقرار بالرغم من أنه رسميًا لديّ حلقة مساء اليوم من برنامج أخبار القاهرة ولو لم أذهب اليوم لمعرفة سير التحقيقات لفاتني تقديم حلقة اليوم وربما عدة حلقات".

وأكدت الحناوي "لن أترك حقي لأن التهمة التي عوقبت عليها هي إبداء رأيي وهذا حق دستوري وقانوني.. لن أترك حقي الذي يكفله لي الدستور والقانون والمعاهدات التي وقعت عليها مصر بحماية حرية الرأي و التعبير، وسأطعن أمام القضاء للحصول على كافة حقوقي الأدبية فلن أكون ضحية كل الأنظمة".

 
التعليقات
press-day.png