رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بدء الإقتراع في اليوم الأخير للانتخابات البرلمانية.. والسيسي يدلي بصوته وسط حراسة أمنية مشددة من الداخلية والحرس الجمهوري

السيسي يدلي بصوته - ارشيفية
السيسي يدلي بصوته - ارشيفية

بدأت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء عمليات الاقتراع في اليوم الثاني والأخير من جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب داخل مصر، والتي تجرى تحت إشراف قضائي على مستوى 13 محافظة.

وأدلى قبل قليل، الرئيس عبدالفتاح السيسي بصوته في الانتخابات البرلمانية بمدرسة مصر الجديدة النموذجية للبنات، في اليوم الثاني من جولة الإعادة  للمرحله الثانية لانتتخابات البرلمانية ، وسط حراسات أمنية مشدة من قوات الحرس الجمهوري وعدد من القيادات الأمنية بمديرية أمن القاهرة.

وشهد محيط اللجنة الفرعية للانتخابات البرلمانية بمدرسة مصر الجديدة النموذجية، انتشارًا موسعًا للقوات الأمنية والقوات المسلحة والقوات الخاصة والحرس الجمهورى لتأمين وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي للإدلاء بصوته.

كان السيسي أدلى بصوته في الجولة الأولى من المرحلة الثانية في نفس المدرسة، برفقة قرينته انتصار السيسي، ورئيس الجمهورية السابق المستشار عدلي منصور، ورئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وشيخ الأزهر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، والدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة.

وأستأنف رؤساء اللجان الانتخابية الفرعية (لجان الاقتراع) من القضاة وأعضاء الهيئات القضائية المختلفة، العمل باللجان الانتخابية بعد قيامهم، وبحضور رئيس قوة تأمين كل لجنة ومندوبي المرشحين، بالتأكد من سلامة الأقفال البلاستيكية المرقمة في الحجرات المخصصة لحفظ الأوراق، ومنافذ تلك الغرف وسائر أوراق العملية الانتخابية.

وأجرى القضاة معاينة لصناديق الاقتراع والأقفال البلاستيكية المرقمة التي أغلقت بها تلك الصناديق، وتأكدوا من عدم العبث أو التلاعب بها، وراجعوا الأرقام الكودية لتلك الأقفال وقارنوها بالأرقام المثبتة بمحاضر الإجراءات التي أعدوها أمس وقاموا بالتوقيع إلى جوارها وختمها، ثم قاموا بإبلاغ اللجان العامة بتلك الإجراءات، وأعلنوا عن بدء عمليات الاقتراع والتي ستستمر حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم.

وتجرى الانتخابات في محافظات القاهرة والسويس وكفر الشيخ وبورسعيد والإسماعيلية والدقهلية والمنوفية والقليوبية ودمياط والغربية والشرقية وشمال سيناء وجنوب سيناء.

كان اليوم الأول من الانتخابات اتسم بالهدوء وضعف الإقبال.

وتقتصر جولة الإعادة في هذه المرحلة من الانتخابات، على المقاعد الفردية، البالغ عددها 213 مقعدا، بعد تمكنت قائمة (في حب مصر) من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم منذ الجولة الأولى من هذه المرحلة الانتخابية، في قطاعي (القاهرة وجنوب ووسط الدلتا) و(شرق الدلتا) والبالغ عددها 60 مقعدا.

التعليقات
press-day.png