رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

محامي حقوقي يكشف اسباب قبول طعن "عمليات رابعة": ناجي شحاتة أغفل أركان الجريمة ولم يدلل على استعمال القوة أو الإرهاب

 

ذكر المحامي الحقوقي مختار منير، المحامي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، أسباب قبول نيابة النقض الطعن في قضية غرفة عمليات رابعة.

وقال منير، عبر حسابه علي فيسبوك، إن  نيابة النقض قد أوصت في مذكرتها بقبول طعن النيابة العامة على إعدام المتهمين وقبول الطعون المقدمة من جميع المتهمين ونقض حكم الجنايات وإعادة محاكمتهم إستنادّا إلى 5 أسباب، أولها أن حكم الجنايات الذي أصدره المستشار محمد ناجي شحاتة أغفل أركان الجريمة في المادتين 86 و86 مكرر بقانون العقوبات، ولم يدلل على وجود عنف أو إرهاب أو استعمال للقوة.

وتابع منير، أن النيابة أوضحت أن السبب الثاني هو أن حكم الجنايات اعتمد على تحريات المباحث كدليل إدانة، والسبب الثالث أن الحكم لم يدلل على اقتراف المتهم محمد بديع وآخرين ما ذكرته تحريات الأمن الوطني والتي لا تصلح دليلاً لإدانة المتهمين.

وأضاف بأن رابع الأسباب أن حكم الجنايات لم يبين أركان جريمة الاتفاق الجنائي المسندة للمتهمين، وأخيراً فإن المحكمة لم ترد على الدفع الخاص بعدم جواز نظر الدعوى بالنسبة للمتهمين محمد بديع وحسام أبو بكر وعبد الرحيم محمد عبد الرحيم، وذلك لسابقة الفصل فيها بالنسبة اليهم في الدعويين رقم 11531 و11811 لسنة 2013 جنايات الجيزة.

 
 
 
 

 

التعليقات
press-day.png