رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

فلسطين: ارتفاع شهداء المواجهات مع الاحتلال إلى 112 بينهم 25 طفلا و5 سيدات منذ أول أكتوبر

 

ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ بدء التوتر مع إسرائيل قبل نحو شهرين، إلى 112، بينهم 25 طفلا و5 سيدات، حسبما ذكرت "سكاي نيوز عربية".

وفي الساعات الأولى من صباح الجمعة، قتل فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي في منطقة تل أرميدة بمدينة الخليل، بزعم محاولتهما طعن جندي إسرائيليوقال مراسل “سكاي نيوز عربية” إن القتيلين يبلغان من العمر 16 و19 عاما.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي إن “مهاجمين طعنا جنديا في الخليل”، موضحا أنه “في مواجهة التهديد أطلق الجنود النار وقتلوا المهاجمين. "بعد الحادث، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين منذ مطلع شهر أكتوبر الماضي إلى 112، بينهم 25 طفلا و5 سيدات.

وقالت الوزارة في بيان إن حصيلة المصابين منذ بدء تصاعد التوتر تجاوزت 13 ألفا، من بينهم أكثر من 4800 فلسطيني أصيبوا بالرصاص الحي، إضافة إلى إصابات أخرى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والكسور نتيجة الضرب المبرح، والحروق.

وشهدت الأسابيع الأخيرة تصاعدا في التوتر بين إسرائيل والفلسطينيين، حيث وقعت أحداث عنف في عدة مدن بالضفة الغربية، والقدس وغزةوبدأت موجة التصعيد بين الإسرائيليين والفلسطينيين مطلع أكتوبر الماضي، وقتل خلالها أيضا 19 إسرائيليا وأميركي واحد.

التعليقات
press-day.png