رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

فيديو| المصريون بالخارج يطالبون بحرية معتقلي قانون التظاهر: دومة وماهر وعلاء وياسين وأية حجازي.. الحرية للجدعان

 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو مجمع لعدة وقفات احتجاجية للمصريين بالخارج، تضامنا مع معتقلي قانون التظاهر، وللمطالبة بحريتهم، خاصة الذين لم يفرج عنهم حتى الآن بعد العفو الرئاسي الذي صدر منذ أسابيع وأطلق بمقضتاه سراح 100 ناشط.

وقال الفنان هشام عبدالله، في تعليقه الصوتي على الفيديو: "قانون التظاهر اللي كتير ما يعرفش أن في شباب زي الورد بسببه جوا السجون، ومش يوم ولا اتنين، دول محبوسين من 3 إلى 15 سنة، وهما لا رفعوا سلاح على حد ولا هددوا حد وقطعوا عيش حد".

وأضاف عبدالله: "الحبس مش حاجة سهلة، الحبس هو عقاب على جريمة ونزع الحرية من شخص لأنه أخطأ في حق المجتمع، وهل الشباب دول أخطأوا لأنهم وقفوا في مظاهرة أو حتى عدوا بالصدفة من قدام المظاهرة".

وتابع عبدالله: "معتقلين في السجون بدون وجه حق، سايبين وراهم أزواج وأمهات وأباء وأولاد، بيتعذبوا يوميا وبيفقدوهم كمان يوميا، بيحاولوا يدوروا على مصدر دخل يعيشوا منه في بعض الحالات، والأهم من كل ده، أنهم والمعتقلين كمان بيحاولوا يدوروا على طاقة نور إيجابية".

وقال: "الشباب دول لهم مستقبل، وحلموا بمستقبل أفضل وأطهر لمصر، وصدقوا المطالب المشروعة، عيش وحرية وعدالة اجتماعية، الشباب دول من أطهر وأنبل ما أنجبت مصر، لما بتحبسوهم، بتحبسوا مصر".

وشمل الفيديو، صور لوقفات احتجاجية في عدة دول من بينها استراليا وبريطانيا وهولندا، رافعين فيها صور لنشطاء بينهم "علاء عبد الفتاح وأحمد عبدالرحمن نوبي ومحمد عادل وأحمد ماهر وياسين صبري وأية حجازي" وآخرين، مكتوب عليها "الحرية للمعتقلين.. الحرية للجدعان".

في سياق متصل، ظهرت صورة للشاعر "عمر حازق"، ولكنه ضمن الذين خرجوا من السجن ضمن العفو الرئاسي الصادر في أولى أيام عيد الأضحى الماضي.

 

 
 
 
التعليقات
press-day.png