رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالصور.. العشرات بالملابس البيضاء على سلالم «الصحفيين».. ويهتفون: «حبس الصحفي عار وخيانة»

العشرات يرفعون صور شوكان ويوسف شعبان والبطاوي.. ولافتة: «هنعالجهم ونخرجهم.. الصحافة ليست جريمة»
 

 

نظم عشرات الصحفيين وقفة بالملابس البيضاء على سلالم نقابة الصحفيين، للمطالبة بالإفراج عن المحبوسين وكذلك توفير الرعاية الصحية لهم في أماكن حبسهم، ضمن فعاليات حملة «هنعالجهم ونخرجهم .. الصحافة مش جريمة».

وشهدت الوقفة مشاركة مجموعة من أهالي الزملاء الصحفيين المحبوسين، وعدد من الشخصيات العامة بينهم الدكتورة ليلى سويف، إضافة إلى عضوي مجلس النقابة خالد البلشي ومحمود كامل.

وردد المشاركون في الوقفة هتافات تطالب بإطلاق سراح الزملاء المحبوسين، منها «يا أبو دبورة ونسر وكاب إحنا صحافة مش إرهاب»، و«اكتب على حيط الزنزانه حبس الصحفى عار وخيانة»، و«يلى نهبتوا بلدنا سنين سيبوا أخوتنا الصحفيين»، و«قالوا حرية وقالوا قانون والصحفيين جوه السجون»، فيما رفع البعض صور الزملاء المحبوسين ولافتات مكتوب عليها «الحرية لشوكان، والحرية ليوسف شعبان، والصحافة مش جريمة».

وفي نهاية الوقفة، ألقى خالد البلشي مقرر لجنة الحريات، كلمة، طالب خلالها بإخلاء سبيل الزملاء، وتوفير العلاج لمن صدرت بحقهم أحكام قضائية، قبل أن يطالب المتظاهرين بالمشاركة في مؤتمر بالدور الرابع حول الأوضاع الصحية للزملاء المحبوسين والمخاطر التي تهدد حياتهم.

ويعرض المؤتمر شهادات لأسر الزملاء المحبوسين والمحتجزين حول أوضاعهم الصحية، كما يشارك في المؤتمر الدكتورة منى مينا حول الأوضاع الصحية في السجون ود. عايدة سيف الدولة ومحمد عبد القدوس.

الصور نقلا عن الزميل مصطفى بسيوني:

 

 
التعليقات
press-day.png