رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالفيديو .. كورال أطفال بكندا يغنون "طلع البدر" علينا في استقبال اللاجئين السوريين.. والاندبندنت : كل من رأهم بكى

كورال أطفال بكندا يغنون طلع البدر علينا في استقبال اللاجئين السوريين
كورال أطفال بكندا يغنون طلع البدر علينا في استقبال اللاجئين السوريين

نقلت صحيفة الإندبندنت البريطانية، مقطع فيديو لكورال من الأطفال الكنديين ينشدون “طلع البدر علينا” في استقبال الفوج الأول من اللاجئين السوريين الذين وصلوا أمس إلى كندا.

وكان في استقبال هذا الفوج رئيس الوزراء الكندي جستن تورديو.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع الفيديو  والذي غناه الأطفال، ترحيبًا باللاجئين السوريين الذين وصلوا كندا يوم الخميس الماضي.

وبحسب صحيفة الإندبنت البريطانية، فإن كثيرًا ممن تداول مقطع الفيديو وسمع الأغنية، عبّر بأنّ هذه اللفتة جعلته “على وشك البكاء”.

وكانت أول طائرة تضم الدفعة الأولى اللاجئين السوريين وعددهم 163 لاجئًا، قد هبطت في مطار تورونتو، في وقت متأخر من يوم الخميس، باستقبال شخصي من رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وتسعى الحكومة الكندية إلى توطين 10 آلاف لاجئ سوري بحلول نهاية ديسمبر/كانون أول الجاري، بالإضافة إلى 15 ألف آخرين تستقبلهم من تركيا ولبنان والأردن، خلال العام القادم 2016.

وكانت الحكومة الكندية الجديدة برئاسة “جاستن ترودو”، شكّلت لجنة في العاشر من كانون ثاني/نوفمبر الماضي، لتنسيق عملية استقبال 25 ألف لاجئ سوري إلى البلاد، حتى نهاية عام 2015.

فيما كان الحزب الليبرالي برئاسة “ترودو” الذي فاز بالانتخابات العامة الأخيرة في 19 تشرين أول/أكتوبر الماضي، قد تعهد خلال حملاته الانتخابية، باستقبال 25 ألف لاجئ سوري حتى نهاية العام الحالي، بينما وعد حزب المحافظين المنافس، باستقبال 10 آلاف فقط خلال الفترة ذاتها.

 
التعليقات
press-day.png