رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

صحف اليوم: مأزق ناجي شحاتة ودعوة آمنة نصير.. وحبس ضابط فقء العين عامين.. ومصر موحولة في سد النهضة والمطر والتعذيب

أرشيفية
أرشيفية

 الحكومة تفتش في جيوب المصريين وترفع اسعار الخدمات.. وتعديل وزاري يشمل 6 إلى 9 وزراء وحركة محافظين موسعة

إحالة "الكمسارية" المعترضين للتحقيق .. والسيسي يعين مساعد الزند نائبًا لهشام جنينة لمكافحة الفساد

وفد إسرائيلي يزور مصر يناير المقبل لاستئناف استيراد الغاز.. وتصاعد الإضرابات العمالية وعمال إيران يتسولون بالشوارع

الأدلة الجنائية تدين "ضابط الركوع".. ونيابة شبين القناطر تتسلم تقرير الطب الشرعي عن وفاة أبو شنب ضحية التعذيب بالقليوبية

آمنة نصير: يجب إلغاء مجانية التعليم جزئيًا وبلاش الناس يستموتوا فيها.. والإعلام أكثره مفسد والشعب أصبح منفلتًا

البورصة تخسر 9.3 مليار جنيه ومؤشرها الرئيسي يتراجع بنسبة 3.8 %

 

تصدر خبر افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرتي "صناعة التكنولوجيا" و "التعليم التكنولوجي"، عناوين صحف اليوم الإثنين، واللتان  دشنهما الرئيس أمس الاحد، خلال افتتاحه مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في دورته التاسعة عشرة، فضلًا عن استمرار الاهتمام بأزمة سد النهضة، وإبراز حالة الطقس السيء التي شهدتها محافظات الجمهورية أمس.

 

وكتبت كلًا من الأهرام والأخبار،  في صفحاتهما الأولى، نفس العنوان "7 مناطق تكنولوجية جديدة توفر نصف مليون فرصة عمل للشباب"، ونشرت المصري اليوم "السيسي يطرح مبادرتين للمستقبل"، وأبرزت اليوم السابع الخبر بعنوان "مبادرة رئاسية للنهوض بصناعة الإلكترونيات"، فيما كتبت الوطن "السيسي للإعلام: لدينا أشخاص بتشتغل علشان تحيي الأمل.. خلّوا الناس تشوف النماذج الجميلة لبلدنا"، وبنفس المضمون كتبت الشروق "السيسي: نماذج شبابية ناجحة لا يراها المجتمع".

 وأهتمت الوطن والشروق بأزمة سد النهضة، بعد فشل المفاوضات الأخيرة بين مصر وإثيوبيا، وكتبت الشروق "وزير الخارجية والري للرئيس: الموقف صعب في سداسي النهضة"، بينما أبدت الوطن اهتمامًا ملحوظًا بالأزمة، حيث كتبت في افتتاحية عددها "سيناريوهات مصر لضرب سد النهضة وخبراء قانون دولي: الحلول الودية تضيق والخيار العسكري على الأبواب"، حيث أفردت الجريدة ملفًا خاصًا من ثلاثة صفحات تعمقت فيه في تناول أزمة السد، إذ نشرت حوارًا مع وزير الري، وتقاريرًا مع خبراء قانون دولي حول أزمة السد، فضلًا عن حوار مع اللواء سمير بدوي، القائد الأسبق لقوات حفظ السلام  بأفريقيا، كما نشرت الجريدة خبرًا آخر في صفحتها الأولى بعنوان "تحذيرات سودانية من حرب محتملة بين مصر وإثيوبيا"، في وقت نشرت فيه الأخبار الخبر بعنوان "مصادر سودانية: الاتفاق على 60 % من نقاط الخلاف حول سد النهضة".

 

وأولت الصحف اهتمامًا بسوء الأحوال الجوية وموجة الأمطار التي شهدتها محافظات الجمهورية أمس، وكتبت الشروق في أعلى صفحتها الأولى "مصر موحولة في المطر"، وكتبت الأهرام "طقس سيء وطواريء بأجهزة النظافة والمرور"، ونشرت الاخبار "مصر غرقت في مياه الأمطار"، وفي الوقت الذي كتبت فيه المصري اليوم "الأمطار تهزم الحكومة مجددًا"، مشيرة لسقوط 12 قتيلًا، ووقوع 5 إصابات، في الجيزة والفيوم والمنيا، كتبت اليوم السابع "ربنا ستر.. أمطرت بدون ضحايا والإسكندرية بخير وتكدس الركاب بالمترو"، مع تأكيد الخبر على عدم وجود خسائر في الأرواح.

 

وهاجمت الوطن الحكومة في صفحتها الأولى الحكومة، في خبر بعنوان "الحكومة تعود إلى التفتيش في جيوب المصريين"، مشيرة لمواجهة الحكومة أزمة عجز الموازنة برفع أسعار عدد من الخدمات الأساسية، منها تحريك أسعار مياه الشرب، وفرض رسوم إضافية على دخول السينما والملاهي وتذاكر السكة الحديد، كما أشارت الجريدة إلى أزمتها مع المستشار محمد ناجي شحاتة، بعد نفيه إجرائه الحوار الذي نشرته الجريدة معه أمس الاول، في خبر بعنوان "شحاتة ينفي الهجوم على الإعلاميين: سني ما يسمحليش.. والوطن ترد: الحوار مسجل".

 

وأشارت الشروق في صفحتها الأولى إلي "اتصالات مصرية للحصول على ودائع مالية ومساعدات نفطية بالخليج"، أشارت فيه نقلا عن مصادر وزارية أن مصر تجري اتصالات مع الغمارات والسعودية، لتنفيذ وعودهم بضخ 6 مليار دولار في مشروعات استثمارية جديدة، لمواجهة عجز الموازنة، وفي موقع منخفض من الصفحة، كتبت الجريدة عن حكم محكمة جنايات الثاهرة، بحبس ضابط شرطة عامين، بعد اتهامه بـ "فقأ" عين مواطن، أثناء استيقافه بأحد الأكمنة المرورية.

وأبرزت اليوم السابع في افتتاحية عددها عنوان "تغيير حكومي"، في خبر أشارت فيه نقلصا عن مصادر مطلعة، بأن مجلس النواب سيعيد تكليف المهندس شريف إسماعيل بتشكيل الحكومة الجديدة،  مشيرة إلى أنه سيتم إجراء تعديل وزاري يشمل من 6 إلى 9 حقائب وزارية، من مجموعة الوزارات الخدمية، فضلًا عن إجراء حركة محافظين موسعة.

 

وأشارت الشروق في صفحتها الثانية إلي تهديد وزارة النقل بإحالة "الكمسارية" المعترضين على قرار زيادة قيمة الغرامة المقررة على تذاكر القطارات المحجوزة من خارج الشباك للتحقيق، واستبدالهم بكمسارية شباب مدربين.

كما نشرت في صفحتها الثالثة خبرًا بعنوان "السيسي يعين مساعد الزند نائبًا لجنينة"، أشارت فيه إلى قيام الرئيس السيسي بتعيين نائبين للمستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، بينهم المستشار هشام بدوي، مساعد وزير العدل لمكافحة الفساد، والرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، والمحامي العام الأسبق لنيابات أمن الدولة العليا، وأضافت الجريدة، نقلًا عن مصادر بأن جنينة لم يكن على علم بهذا القرار، وفوجيء بنشر الخبر في الجريدة الرسمية.

 

وفي صفحتها الثانية كتبت الوطن "مصدر: وفد إسرائيلي يزور مصر بناير المقبل لاستئناف استيراد الغاز"، وخبر آخر عن الإضرابات بعنوان "تصاعد موجة الإضرابات العمالية وعمال إيران يتسولون بالشوارع"، وأشارت في صفحتها الثالثة إلي تصارع أحزاب الوفد والمصريين الاحرار ومستقبل وطن والحرية والتجمع، لرئاسة والسيطرة علة 4 لجان خدمية بمجلس النواب، وهي التعليم والزراعة والشباب والإدارة المحلية، بعنوان "الاحزاب تتصارع على 4 لجان خدمية بمجلس النواب".

وعن ملف تعذيب الداخلية، أشارت الوطن في الصفحة الرابعة إلى تسلم النيابة تقرير الأدلة الجنائية الخاصة بسلاح الضابط المتهم بالشروع في قتل حسين محمد  في الشارع، منذ ما يقارب الشهر، في الواقعة المعروفة إعلاميًا بواقعة "ضابط الركوع"، والذي أثبت أن الطلقة المحرزة بمسرح الجريمة خرجت من سلاح المتهم، وإحالة المتهم لمحكمة الجنايات اليوم الإثنين، كما أشارت إلى تسلم نيابة شبين القناطر اليوم أيضًا تقرير الطب الشرعي عن وفاة عمرو أبو شنب، ضحية التعذيب بالقليوبية.

 

ونشرت الوطن حوارًا مع الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب الجديد عن قائمة في حب مصر، والمرشحة لرئاسة الجلسة الأولى للبرلمان، باعتبارها أكبر الأعضاء الفائزين سنًا، بعنوان "آمنة نصير: يجب إلغاء مجانية التعليم جزئيًا وبلاش الناس يستموتوا فيها والإعلام أكثره مفسد والشعب أصبح منفلتًا".

 

وعن مجلس النواب، نشرت اليوم السابع خبرًا بعنوان "رئيس النواب من المنتخبين"، أشارت فيه نقلًا عن مصادر للجريدة أن ائتلاف دعم الدولة المصرية  استقر على اسم رئيس مجلس النواب المقبل وأسماء الوكلاء، مؤكدون على أن الرئيس القادم سيكون من الأعضاء المنتخبين وليس المعينين.

 

وكتبت المصري اليوم في صفحتها الثالثة عن خسارة البورصة المصرية 9.3 مليار جنيه، بعد تراجع مؤشرها الرئيسي بنسبة 3.8 %، في خبر بعنوان "البورصة تفقد 9 مليارات جنيه وتلحق بالأسواق العالمية".

 

وأبرزت الاهرام في صفحتها الخامسة خبرصا بعنوان "مصادر: عبد العال لرئاسة المجلس يليه الزند والعبد والوكيلان مازالا مثار جدل"، مع عنوان فرعي "سيف اليزل زعيمًا للأغلبية.. العرابي للجنة الخارجية، الجمال للشئون العربية.. أبو زيد للرياضة"، ذكرت فيه اتفاق أغلب النواب على اسم الدكتور علي عبد العال، أستاذ القانون الدستوري، الفائز عن قائمة في حب مصر، بمحافظة أسوان، لرئاسة البرلمان، وتكهنات على طرح اسمي المستشار احمد الزند، وزير العدل، والدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر السابق، للرئاسة، على أن يتولي علي عبد العال رئاسة اللجنة التشريعية، حال عدم فوزه برئاسة المجلس.

التعليقات
press-day.png