رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مفتي تشاد: نحتاج إلى مصر الأزهر بوسطيته ومنهجه العلمي خاصة في الوقت الحاضر

 

 

استقبل مفتي الجمهورية، فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، اليوم الاثنين، مفتي تشاد فضيلة الشيخ محمد النور محمد الحلو، وسفير تشاد لدى القاهرة الحاج حسن آدم.

 

يأتي اللقاء على هامش الاجتماع التأسيسي لإنشاء الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، والتي سيعلن عنها غدًا الثلاثاء.

 

وأكد مفتي الجمهورية أن دار الإفتاء تسعى لتقديم كافة أشكال الدعم لدور وهيئات الإفتاء في العالم، حيث تهدف إلى تبادل الخبرات العلمية والعملية والتنظيمية بين دور وهيئات الإفتاء الأعضاء، ودراسة مشكلات الحياة المعاصرة والاجتهاد فيها اجتهادًا أصيلًا فاعلًا بهدف تقديم الحلول النابعة من التراث الإسلامي والمنفتحة على تطور الفقه الإسلامي.

 

وأضاف فضيلته أن مواجهة الأفكار المتطرفة وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي يستغلها المتطرفون ستكون ضمن مهام الأمانة وبالتنسيق بين دور وهيئات الافتاء لإصدار رأي موحد فيها بالإضافة إلى إنشاء أكاديمية لتدريب المفتي من مختلف دول العالم.

 

من جانبه قال مفتي تشاد: "إن مفتي مصر هو بمثابة مفتٍ للمسلمين جميعًا، ونحن نحتاج إلى مصر الأزهر بوسطيته ومنهجه العلمي خاصة في الوقت الحاضر".

 

وأضاف أن إنشاء الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم خطوة على الطريق الصحيح لمواجهة فوضى الفتاوى التي أودت بالكثيرين إلى الوقوع في براثن التطرف والإرهاب، مشيدًا بمجهودات دار الإفتاء في هذا الشأن على مدار العامين الماضيين وما حققته من إنجازات.

 

التعليقات
press-day.png