رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بعد إلغاء الأمن ندوته.. «دستور الإسكندرية» يعلن استضافته الصالون الشهري لـ«علاء الأسواني»

علاء الأسواني
علاء الأسواني

أعلنت أمانة حزب الدستور بالإسكندرية، استضافتها للصالون الأدبي لدكتور علاء الأسواني بالإسكندرية، وذلك عقب إلغاء الأمن ندوته الأخيرة والتي كان من المقرر انعقادها الخميس الماضي.

وقال الحزب في بيان اليوم إن منع قامة كالروائي العالمي الدكتور علاء الأسواني, صاحب التاريخ النضالي الطويل، والذي اختير كأكثر العقول تأثيرا على مستوى العالم وفقا لمجلة الـ«Foreign policy»، في الوقت الذي يفسح المجال أمام أنصاف المواهب والجهلة والأفاقين، جريمة ترتكب في حق هذا الشعب الذي يتعرض لعملية تغييب ممنهجة منذ السبعينيات.

وأضاف الحزب: «في معركتنا مع الفاشية الدينية، وفي الوقت الذي اعتمد أغلب الإعلاميين على الردح والغوغائية والتكريس للكراهية والانقسام أو حتى توجيه خطابهم للجمهور المصري فقط، كان فكر دكتور علاء الأسواني, ومقالاته وندواته في مختلف الدول بمختلف اللغات، وما له من مكانة دولية خير ناصر لمطالب الشعب المصري، وإرادته التي رفضت حكم الإخوان المسلمين وأدانت ما أعقب إزاحتهم من إرهاب».

وتابع البيان: «الفكر المستنير وحده وإن كان معارضا هو السبيل الوحيد لدولة قوية وتطور حقيقي»، مؤكدا أنه ينبغي على السلطة إعادة النظر في مواقفهم تجاه المعارضين ومنهم علاء الأسواني، لأن مطاردتهم وتشويههم والتضييق عليهم عار حقيقي يجب التخلص منه.

كان الأسواني، أعلن إلغاء ندوته في الإسكندرية لأسباب أمنية، قبل أن تسارع وزارة الداخلية بالنفي قائلة إن «هذا الخبر عار من الصحة جملة وتفصيلا».

التعليقات
press-day.png