رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الإخوان والأزمة.. موقعان ومتحدثان رسميان.. وصراع على الإدارة بين جبهتي "عزت ومنتصر": أنا المسئول.. لا أنا المسئول

أرشيفية
أرشيفية

بيان لـ محمد عبد الرحمن على "إخوان سايت": تم فصل المتحدث باسم الجماعة وهناك تحقيقات عن المتورطين في الأزمة

و"إخوان أون لاين" يرد: نحن الجهة الوحيدة المتحدثة باسم الجماعة.. ومحمد منتصر باقي في منصبه كمتحدث رسمي للإخوان

 

أطلق قيادات إخوانية، موقعا جديدا باسم جماعة الإخوان المسلمين حمل اسم "إخوان سايت"، قالوا أنه الممثل الإعلامي للجماعة، فيما يؤكد قيادات الإخوان من المكتب الإداري في الداخل أنه لا يمثل الجماعة، وأن الناطق الإعلامي الرسمي الوحيد هو "إخوان أون لاين".

وفي أول بيان على الموقع الجديد "إخوان سايت"، حمل توقيع القيادي الإخواني الهارب محمد عبد الرحمن عضو مكتب الإرشاد ورئيس اللجنة الإدارية العليا، أكد على أنه صدر قرار بإقالة محمد منتصر المتحدث باسم الجماعة من منصبه، وتعين آخر – لم يفصح عن اسمه –.

في المقابل، نشر موقع "إخوان أون لاين"، بيانا لغى فيه ما جاء على لسان عبد الرحمن، وأكد أن محمد منتصر مازال هو المتحدث الرسمي للجماعة، وأن الإدارة والتحركات الوحيدة ستكون من خلال بيانات وتصريحات "إخوان أون لاين" وأن أي منبر ثاني لا يمثل الجماعة.

وقال عبدالرحمن، أن نتائج مناقشة اجتماع التنظيم لمناقشة الأزمة الأخيرة، أقرت تشكيل لحنة من أعضاء الشوري للتحقيق مع من تسبب في تلك الأزمة من الإدارة السابقة، وتشكيل لجنة إدارة مؤقتة لإدارة العمل لمدة ستة أشهر لإنجاز المهام المطلوبة، وتعمل تحت إشراف القائم بأعمال المرشد محمودج عزت.

وتجدد خلال اليومين الماضيين، الخلاف بين جناحي التنظيم الإخواني مرة أخرى، إحداهما يمثله الدكتور محمود عزت نائب المرشد والقائم بأعماله، والأخر يمثله شباب الجماعة ومن بينهم محمد منتصر المتحدث باسم الجماعة المثار حوله الخلاف.

ودعا محمود عزت، في رسالة له نشرها موقع "إخوان الشرقية"، شباب الجماعة لاستمرار الحشد والتظاهر والمسيرات والدعوة أيضا لعصيان مدني، مؤكدا أن الاستدراج للعنف والقتل واستهداف الأرواح خروج على النضال الثوري الذي تحدده الجماعة – حسب نصه –.

التعليقات
press-day.png