رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالفيديو: اللقطات الأولى لإستهداف سمير القنطار في سوريا.. وحزب الله يتهم إسرائيل بقتله

سمير القنطار
سمير القنطار

أعلن حزب الله اللبناني، الأحد عن "استشهاد، سمير القنطار"، القيادي في الحزب على الأراضي السورية، بحسب ما نقله تقرير على تلفزيون المنار التابع للحزب وأكده شقيق القنطار على مواقع التواصل الاجتماعي.

واتهم حزب الله إسرائيل بمقتل القنطار بعد شنها لغارة جوية استهدفت بناية سكنية في بلدة جرمانا بضواحي العاصمة السورية، دمشق، في الوقت الذي رفض الجيش الإسرائيلي التعليق على هذه الاتهامات.

وأشارت مواقع وصفحات تابعة للحكومة السورية إلى أن الانفجارات كانت نتيجة لغارة إسرائيلية على الأرجح، وأن 5 قذائف صاروخية سقطت على مبنى سكني في حي الحمصي بمدينة جرمانا أسفرت عن مقتل مواطنين 2 وإصابة 12 بجروح متفاوتة وأضرار مادية كبيرة أدت لانهيار المبنى السكني بالكامل، مع ترجيح ارتفاع عدد الضحايا في ظل استمرار رفع الأنقاض.

وتداول نشطاء أنباء عن أن هذه التفجيرات أدت إلى مقتل الأسير اللبناني المحرر سمير القنطار الذي أدانته إسرائيل بالمسؤولية عن هجوم وقع عام 1979 وأدى إلى مقتل أربعة أشخاص.

وقال نشطاء إن سمير القنطار كان في المبنى وقت وقوع الهجوم، ونعت عائلة القنطار نجلها سمير الذي قضى في استهداف الطيران الإسرائيلي لمبنى في مدينة جرمانا بريف دمشق.

ويذكر أن القنطار أطلق سراحه في عملية لتبادل الأسرى مع حزب الله في العام 2008 مقابل جندي إسرائيلي، وذلك بعد أن أصدر القضاء الإسرائيلي حكما بسجنه لمدة 542 سنة بعد إدانته بالمشاركة في هجوم أدى لمقتل ثلاثة إسرائيليين في العام 1979 وكان حينها يبلغ من العمر 16 عاما.

التعليقات
press-day.png