رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالصور.. «الصحفيين» تكرم الفائزين بجوائز التفوق الصحفي.. و«قلاش» يعلن إنشاء معهد للتدريب

محمود كامل: أوضاع الصحافة سيئة والتعسف ضد الزملاء فى الصحف والشارع بات واضحا كالشمس
 
 
كرمت نقابة الصحفيين، مساء اليوم الخميس، 10 من رواد المهنة، خلال توزيع جوائز الفائزين فى مسابقة التفوق الصحفى لعام 2015، وتكريم الزملاء الحاصلين على شهادات الدكتوراه والماجستير.
وضمت قائمة المكرمين صلاح عطية وفوزية مهران وايهاب شاكر وآمال بكير ومحمود عارف ونعم الباز ووديع فلسطين وعبد الرحمن فهمى وصبرى موسى وراوية عبد البارى، إضافة لضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق. وتسلم الدرع عنه خالد ميرى عضو مجلس النقابة والكاتب الصحفي محمد عبد القدوس وجمال فهمى
كما كرمت النقابة 4 من الزملاء الفائزين بجوائز التفوق الصحفي وهم  الدكتور نادر مصطفى، ومحمود شعبان مصطفى عثمان، وشريف شوقى ، وأمان عمارة.
وحصلت مؤسسة  دار التحرير «الجمهورية» على  نصيب الأسد من التكريم، حيث تم  تكريم ١٢ من أبنائها وهم الكتاب الصحفيين عبد الرحمن فهمي وصلاح عطية من رواد المهنة، ومدبولى عتمان، وماجد نوار  وجمالات يونس والناقدة الفنية ماجدة موريس،  وأحمد البرديسي من أعضاء لجان التحكيم.
وقال يحيى قلاش نقيب الصحفيين، في كلمته باحتفالية توزيع مسابقة التفوق، إن حرية الصحافة والتعبير أحد الحريات العامة لهذا الشعب، مشيرا إلى أن ما نسميه إعلام الفوضى يحتاج لتنظيم بمنظومة للتشريعات لان الحرية هى التى تولد المسئولية لاحترام هذه المهنة.
وأكد  أن التشريعات  ليست مطلبا لنقابة الصحفيين وحدها، ولكنها مطلب شعبي في إعلام حر ومسئول، مشيرا إلى أنهم بصدد إنشاء معهد لتدريب الصحفيين خلال الفترة المقبلة داخل النقابة من خلال استغلال أحد الأدوار غير المستغلة.
 من جانبه، قال محمود كامل عضو مجلس النقابة ورئيس اللجنة الثقافية إن أوضاع الصحافة أصبحت سيئة، والتعسف ضد الزملاء فى الصحف والشارع أصبح واضحا وضوح الشمس.
 
 
 
 
التعليقات
press-day.png