رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

إحالة مسئولين بأحد البنوك الكبرى للمحاكمة بتهمة التلاعب فى حسابات العملاء‎

أحالت النيابة الإدارية  مسئولين بأحد البنوك الكبرى وموظفا بجامعة الفيوم للمحكمة التأديبية بمجلس الدولة، بعد ثبوت تلاعبهم في حسابات العملاء والاستيلاء على ودائعهم.

وأكدت تحقيقات النيابة الإدارية أن «خ . م» (48 سنة)، مصرفي ممتاز بأحد البنوك الكبرى في الفيوم تلاعب في حسابات عملاء البنك جهة عمله بإضافة 23 ألفا و982 جنيهًا لحساب إحدى عميلات البنك بدون وجه حق مما مكنها من الاستيلاء على هذا المبلغ، واستولى على 10 آلاف و547 جنيهًا من ودائع العملاء مستغلًا حيازته كارت الصراف الآلي الخاص بحساب زوج شقيقته من خلال الخصم على حسابات قيود تحت التسوية «مرتبات ومعاشات» وكذا حساب دائنين وحسابات جارية بدون وجه حق.

وكشفت التحقيقات أن «ع . م» (59 سنة) مدير إدارة بالبنك لم يتحر الدقة حال مراجعة يومية المنفذ في نهاية اليوم، مما مكن المتهم الأول من إضافة مبلغ دون حد التصريح بإجمالي 4593 جنيهًا لحساب زوج شقيقته العميل «ح . ط» خصمًا على حسابات قيود تحت التسوية وحساب دائنين وحسابات جارية و102 ألف و780 جنيهًا لحساب العميلة «ل . م»، دون مستند واستيلائه على تلك المبالغ بالمخالفة للقانون.

وكشفت أوراق القضية أن «و. ع.» (45 سنة) موظفة بجامعة الفيوم استولت على 22 ألفا و900 جنيه بدون وجه حق من البنك بالمخالفة للتعليمات.

وأكد تقرير الاتهام أن المتهمين الثلاثة خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة وسلكوا مسلكًا لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة ولم يحافظوا على أموال جهة عملهم.

التعليقات
press-day.png