رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

شريف عامر يكشف التفاصيل الكاملة لمفاوضات تعيين عدلي منصور في البرلمان

عدلي منصور
عدلي منصور

مصادر لـ "يحدث في مصر": منصور غادر اجتماع المداولة بالدستورية العليا بشكل مفاجئ للقاء «السيسي» بالاتحادية

المستشار عدلي منصور يعقد اجتماعاً غداً مع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق لإبلاغه نيته الاستقالة من المحكمة

 

كشفت مصادر مطلعة لبرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية «إم بي سي مصر» اليوم الاثنين، الكواليس الكاملة لتولي المستشار عدلي منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا رئاسة مجلس النواب.

وقالت المصادر لـ«يحدث في مصر» إن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى بالمستشار عدلي منصور، السبت الماضي للقائه بقصر الاتحادية، حيث كان يعقد منصور اجتماع المداولة بالمحكمة، وعند تلقيه الاتصال التليفوني غادر المحكمة بشكل مفاجئ متوجهاً لقصر الاتحادية.

وتابعت، المصادر إن "منصور" عاد من لقاء السيسي السبت الماضي، وفور عودته طلب لائحة مجلس النواب للإطلاع عليها، مشيرة إلى أن «منصور» بلغ سن المعاش في 23 ديسمبر الجاري، وكان من المقرر أن يستمر في رئاسة المحكمة الدستورية العليا حتى نهاية العام القضائي في يونيو 2016.

وأشارت المصادر إلى أن منصور سيعقد اجتماعاً غداً مع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أقدم نائب بالمحكمة الدستورية العليا لإبلاغه نيته الاستقالة من المحكمة الدستورية العليا، موضحاً، أن القانون يحتم على المستشار عدلي منصور تقديم استقالته من منصبه لأنه سيمارس عملاً دائماً.

وفي هذا الشأن قالت المصادر، إن «منصور» لم يتقدم باستقالته من المحكمة الدستورية العليا عند توليه رئاسة الجمهورية نظراً لأن خروجه جاء وفقاً لإعلان دستوري.

 

التعليقات
press-day.png