رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

محافظ أسيوط يتفقد أعمال رصف بمنطقة الصفا الصناعية بتكلفة 10 ملايين جنيه

قال محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، إن منطقة "الصفا" الصناعية أصبحت تتمتع بكافة المقومات التي تؤهلها في جذب المزيد من الاستثمارات.. لافتًا إلى ضرورة تشجيع المستثمرين لجذب المزيد من الاستثمارات واستغلال الـ 40% من المنطقة الصناعية غير المستغلة خاصة مع توافر الخدمات من غاز وصرف صحي وزيادة كمية المياه بربطها على محطة المرشحات بمنقباد. 
 
جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الثلاثاء، لأعمال الرصف التي تتم بشوراع منطقة "الصفا" الصناعية ببني غالب بمركز أسيوط والتي ينفذها مشروع الرصف التابع لمحافظة أسيوط بتكلفة 10ملايين جنيه.
 
وأكد المحافط الاهتمام بالمناطق الصناعية والإستثمارية بالمحافظة عن طريق تقديم كافة الخدمات المتاحة وإزالة كافة العوائق والمشاكل التي تواجه الاستثمار بالمحافظة.
 
ووجه بضرورة إزالة مخلفات البناء والمصانع وإنشاء رصيف ووضع بلدورات على جانبي الطريق فضلاً عن المتابعة الدورية للإشغالات وإجراءات الأمن الصناعي بكافة المشروعات والمصانع بالمناطق الصناعية بالمحافظة.
 
فيما أوضح مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، علي حسين، أن نسبة الإشغال الفعلية بالمنطقة الصناعية بمنقباد تبلغ 60% من المنطقة بالكامل والتي يبلغ كامل طاقتها 500 مصنع منها 90% مناطق محجوزة لإنشاء مشروعات ومصانع مختلفة.
 
وأضاف المهندس أحمد حسن مدير وحدة الرصف بالمحافظة إنه تم الإنتهاء من رصف 95% من إجمالي شوارع المدينة الصناعية بني غالب بإجمالي تكلفة تصل إلى 8.5مليون جنيه موضحاً إنه تم رصف شوارع (1 : 7) ، وشارع (د ، ه) وتفرعاتها بالكامل بمجموع 16كم فضلاً عن تركيب بلدورات على الجانبين بناءاً على توجيهات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط.
 
كما تفقد المحافظ مجزر الدواجن الآلي بالمنطقة الصناعية ببنى غالب والذي سوف يعمل بطاقة انتاجية 1500 طائر / الساعة لتقليل تداول الطيور الحية فى الاسواق والحد من انتشار الأمراض فضلاً عن توفير الدواجن للمواطنين بأسعار مناسبة مؤكداً أنه جاري التنسيق لاستكمال الإعمال الإنشائية للمجزر وإنهاء إجراءات تسليمه عقب إزالة الملاحظات.

 

التعليقات
press-day.png