رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

نشرة أخبار تويتر: سد النهضة وحجب العربي الجديد تتصدر التغريدات.. ودعوة لـ «إلغاء يناير» بسبب رعب النظام وحبسه للنشطاء

ابوالفتوح ورشا عزب ويارا سلام وبلال فضل
ابوالفتوح ورشا عزب ويارا سلام وبلال فضل

سعدية مفرح وبلال فضل يتضامون مع العربى الجديد بطرق كسر الحجب .. وأبو الفتوح والهادى يغردون عن سد النهضة

رشا عزب للدولة عن حبس الشباب: نظام غبي خارج الزمن.. ويارا سلام ساخره من النظام: "معا لالغاء يناير"

 

تنوعت الموضوعات التى شغلت رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، واهتم جانب من رواد الموقع بحجب موقع العربى الجديد في السعودية والامارت ومصر، فيما أهتم جانب كبير من التغريدات بأخبار سد النهضة الاثيوبى، وشهد الموقع مناقشات حول حبس الصحفيين وموجة اعتقال النشطاء، وحبس المحسوبين على ثورة يناير.

وانشغل جانب من رواد الموقع بالحديث عن سد النهضة وكتب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح قائلاً: "فى كارثة سدالنهضة لايمكن للنظام السوداني ان يبيع حياة مصر(النيل) من أجل مصالح محدودة يعلم الشعب السوداني و الشعب المصرى أن وحدتهم فوق أي نظام".

 

 

وقال الصحفى عمر الهادى مدير تحرير المصري اليوم إن: "حصاد مفاوضات سد النهضة: تأجيل الحل النهائي وتقدم جزئي على صعيد الإجراءات الفنية والدراسات.. جولة مفاوضات جديدة فى فبراير.. وبناء السد مستمر".

 

ومن سد النهضة جاء حبس الصحفيين والنشطاء على رأس اهتمامات جانب من رواد تويتر وكتبت الصحفية رشا عزت في رسالة موجهة للنظام: "حبست ماهينور خدت جايزة دولية، حبست شوكان اتعمل جايزة للمصوريين الصحفيين باسمه، حبست الاسكندراني بقي محط اهتمام اكاديمين العالم.. كمل يا غبي".

 ووجهت رشا رسالة إلى السيسي والدولة: انت ونظامك واجهزتك الأمنية المتخلفة خارج الزمن حرفيا، اليمين المتخلف ده عفا عليه الزمن بس انت مرعوب لدرجة ان بتثق في مجموعة أغبياء وجهلة".

 

 

وقال الحقوقى جمال عيد إن: "لو كنت عرفت الخجل المر على جبهة ثوري ينهار، لعرفت الثورة، لعرفت لماذا الثورة، لعرفت بأن الثائر لا ييأس من دفع الصفر بوجه الليل".

 

 

وسخرت الناشطة الحقوقية يارا سلام من النظام المصرى بسبب حملة اعتقالات الشباب قائله: "بكرة بقى نبتدي فبراير على طول بدل ما نزعجهم بـ يناير وهما يسودوا عيشتنا، معا لالغاء يناير".

 

واتفقت الكاتبه والشاعرة الكويتية سعدية مفرح مع بلال فضل في الحديث عن حجب موقع العربي الجديد .. وكتبت مفرح: "عندما تتفق ثلاث دول على حجب موقع صحيفة في وقت واحد وبلا أسباب معلنة، فهذا يعني أنها صحيفة مؤثرة مع العرب الجديد ضد الحجب ضد الرقابة".

 

ونشر الكاتب الصحفى بلال فاضل لينك لكيفية كسر الحجب قائلاً: "للذين اشتكوا من حجب موقع العربي الجديد، هذه تدوينة تفصل ست طرق للتخلص من هذه المشكلة أتمنى أن تكون مفيدة".

التعليقات
press-day.png