رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

صباحي: الشباب الذين قاموا بثورتي 25 يناير و30 يونيو في السجون.. والفاسدون بيتفسحوا وياخدوا قروض

حمدين صباحي: ادعو السيسي لإطلاق سراح كل سجين رأي .. وعلى الأمن أن يفهم أنه يحارب الإرهاب ولا يحارب الشباب
 
صباحي : مش عايزين يسيل دم مصري تاني .. والناس خرجوا لتأييد السيسي فقام برفع الأسعار والسلطة لن تنجح بالسياسات القديمة
 
هاجم حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق ومؤسس التيار الشعبي ما يتعرض له الشباب ومعتقلي قانون التظاهر غير الدستوري، قائلا ان الأحرار في السجون والفاسدين بيتفسحوا وياخدوا قروض من البنوك ..
وأضاف صباحي خلال حواره مع الاعلامي وائل الإبراشي في برنامج العاشرة مساء بقناة دريم إن الشباب الذين قاموا بثورتي 25 يناير و30 يونيو أصبح سجناء والأمن الوطني يطاردهم ويعذبهم ويهاجم منازلهم .. وان السلطة الحالية لازالت تسير بنفس السياسات القديمة وطريقها ينذر بالخطر وانها لو فشلت سندفع جميعا الثمن . ودعا السيسي لإطلاق سراح كل سجين رأي وأن يفهم الأمن أنه يحارب الإرهاب ولا يحارب الشباب.
وطالب صباحي السلطة الحالية بتصحيح الطريق والعودة لأهداف الثورة والتصالح عليها لا بمطارة الشباب والعصف بحقوق الفقراء.. مشيرا إلى اننا نحتاج لسلطة تعي ان السير على الطريق القديم لن يأتي بنتائج جديدة ولكنه سيكرر السيناريوهات .
وأكد صباحي اننا لا نريد ان يسيل دم مصري تاني " مش عايزين دم مصري تاني يسيل" ودعا الجميع للتصالح على طريق 25 يناير مطالبا السيسي بأن يقول الكلام اللي الناس عايزاه في افتتاح البرلمان وقال له كيف يخرج الناس لتأييدك وانت تقوم بزيادة الأسعار عليهم .
وكان البث قد انقطع خلال لقاء صباحي ومؤسس التيار الشعبي في خلال لقائه مع برنامج العاشرة مساء الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي بعد وصفه سلطة السيسي بالإستبدادية وسجن الشباب وأنها تسير على طريق مبارك . وبعد عودته اعتذر مقدم البرنامج مشيرا إلى أن السبب هو انقطاع الكهرباء في محيط الاستوديو والذي لا يعرف له سببا حتى الآن مشيرا إلى ان العنواين خرجت لتقول ان الفيشة اتشالت . وواصل حواره مع صباحي.
وقبل البث هاجم حمدين صباحي، النظام السياسي الحالي، قائلا: «لسه عايشين في الفقر والفساد والاستبداد والتبعية، وطريق السلطة الحالية لازال طريق مبارك»
وأضاف صباحي: «السياسات التي قمنا ضدها لم يغيرها أحد رغم تغيير 4 رؤساء، ولابد أن نصالح البسطاء ونراجع مسيرتنا وأن نسمع بعض، ونهتدي بكل رأي صواب».
وتابع: «سكة السلامة أن نهتدي بمبادئ 25 يناير، وهي واضحة، وأن نلتزم بالدستور وهو واضح، وأن نوسع المشاركة دون اغتيالات سياسية للمعارضين»، مشددا على أن «البلد محتاجة سياسات جديدة لأننا محكومين بالسياسات القديمة حتى الآن».
وقال صباحي إن السلطة الحالية لا تنحاز لأغلبية الشعب، مشيرا إلى أن شعبيتها تتناقص وعليها الوقوف مع الشعب وإعطائه «عيش وحرية وعدالة اجتماعية ودولة مدنية».
 
التعليقات
press-day.png