رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الاحتلال يقتل 3 فلسطينيين بالضفة بينهم طفل وآخر تُرك ينزف حتى الموت.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى بحماية أمنية

أرشيفية
أرشيفية

قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، 3 فلسطينيين في الضفة الغربية، في الوقت الذي جدد فيه مستوطنون اقتحام المسجد الأقصى بالقدس.
وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشاب سرور أحمد أبو سرور (21 عاما) قتل برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة بيت جالا جنوب الضفة، مشيرة إلى إصابة 3 أخرين، بينهم حالة حرجة.
وشهدت محافظة الخليل المجاورة، قتل فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي على مفرق بيت عينون، شرق المدينة، أحدهما طفل والآخر ترك ينزف حتى الموت.
وأفادت وكالة "وفا" الفلسطينية بأن الجنود أطلقوا النار صوب شابين على مفرق بيت عينون، مما أدى إلى مقتلهما.
وتابعت:" أحد القتيلين شاب مجهول الهوية، قضى بعد أن احتجزته قوات الاحتلال وتركته ينزف في المكان ومنعت الطواقم الطبية الفلسطينية من الوصول إليه وإسعافه، بينما قضى المصاب الآخر وهو عدنان عايد حامد الحلايقة (17 عاما) من بلدة الشيوخ، متأثرا بجروحه في مستشفى الميزان في الخليل".

ومنذ اندلاع أعمال العنف في الضفة الغربية والقدس مطلع أكتوبر، قتلت القوات الإسرائيلية 153 فلسطينيا، وأصابت أكثر من 15 ألفا آخرين.

على جانب آخر، اقتحمت مجموعات من المستوطنين، بحماية أمنية مشددة، المسجد الأقصى في القدس من باب المغاربة، في حين استمرت الشرطة الإسرائيلية في فرض اجراءاتها المشددة على دخول المصلين إلى الاقصى من الشبان والنساء، واحتجاز بطاقاتهم الشخصية على البوابات الرئيسية.

التعليقات
press-day.png