رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

رئيس «القوى العاملة بالنواب»: رفضنا قانون الخدمة المدنية بأغلبية ساحقة.. وعضو باللجنة: «مش هنبصم للحكومة وهنخدم العامل»

معتز عبد الفتاح: «قانون الخدمة المدنية لازم يعدي».. و«صلاح عيسى»: في مادة تسمح للأجانب تولي المناصب القيادية
 
 
قال صلاح عيسى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن اللجنة رفضت قانون الخدمة المدنية بأغلبية ساحقة، مضيفا: «القانون ممتاز وفيه حاجات كويسة، وأيضا به عيوب، كأي شيء في الدنيا، ونحتاج لتعديل المواد التي رفضناها لتمريره».
وأضاف عيسى في مداخلة لبرنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور» مع الدكتور معتز عبدالفتاح، مساء الخميس «المادة 15 في القانون تُجيز للمصريين وغير المصريين من الدول العربية تولي مناصب، ده أمن قومي، يعني ينفع أجيب واحد من حماس يمسك منصب كبير في البلد».
وواصل: «هناك رفض كامل من الشارع المصري للقانون»، مؤكدا: «مجلس النواب هو من سيقرر بشكل نهائي هل سيمر القانون أم لا؟».
وقال محمد وهب الله، عضو لجنة القوى العاملة،«إحنا مش هنبصم للحكومة، وسنحاول خدمة العامل المصري» مضيفا: «بعض مواد القانون بها إجحاف للعاملين بالدولة، ونطلب سرعة تعديل لائحة مجلس النواب، لنتمكن من تعديل مشروعات القوانين»، مؤكدا: «أشرف العربي، وزير التخطيط، حضر النهاردة ولم يقنعنا فانتهينا بالإجماع بتوصية بإحالة الموضوع للرفض وإحالته لمجلس النواب لأنه الوحيد المنوط به الموافقة النهائية أم لا؟».
وتابع: «مش هنبصم للحكومة، ونحاول نوزن بين العمل والعمال، ونحاول التوافق على الصح، ومش هنوافق على أي قانون إلا لو كان يخدم العمل والصالح للمواطن».
من جهته، علق الدكتور معتز عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على أداء مجلس النواب خلال أسبوعه الأول، بقوله: «ليس لها من دون الله كاشفة».
وأضاف: «نتابع الجدل في مجلس النواب بشغف، وننتظر ما سيسفر عنه من نتائج، وقانون الخدمة المدنية لازم يعدي، أه هنشيل مادة وهنعدل مادة، ولكن في الأخر القانون لازم يخرج للنور».
 
التعليقات
press-day.png