رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«حملة الشارة» تدين مقتل 7 عاملين بفضائية أفغانية في عملية ارهابية.. وتؤكد: 13 صحفيا قتلوا حول العالم خلال يناير

أرشيفية
أرشيفية

أدانت حملة الشارة الدولية لحماية الصحفيين بقوة مقتل 7 من العاملين في محطة تليفزيون "تولو" بأفغانستان اثر هجوم انتحارى ضد حافلة صغيرة تقلهم، بعد اعلان طالبان بعدة أشهر بأن المحطة هدفاً عسكرياً مشروعاً.

و أضافت حملة الشارة، في بيان لها اليوم، أن شهر يناير هو الأسوأ حتى الآن بمقتل 6 صحفيين أخرين 2 من العراق، 2 من باكستان، واحد في اليمن، ومصورة صحفية مغربية فرنسية قتلت في هجوم ارهابى في وجادوجو.

وطبقاً لأرقام يناير فإن الحادث الإرهابي ضد "الميكرو باص" في أفغانستان قد أوصل عدد القتلى من الصحفيين إلى 13 صحفيا في الشهر الأول الذى لم ينته بعد من 2016.

وصرح فواد آمان المذيع بـ "تولو" في برنامج حى أن أعداء الإنسانية و السلام و الإسلام قد قتلوا زملاء لنا لأنهم كانوا يقومون بطرح الحقائق و جرائم المعتدين.

 واضاف أنهم عملوا على اسكاتكم و لكنهم لن يحققوا أهدافهم الشريرة.

وأكد سكرتير عام الحملة الدولية بليز ليمبان أن المنظمة غير الحكومية الدولية حذرت في بداية العام أن المناخ العام محفوف بالمخاطر، و أنه لأمر مقلق للغاية.

ودعت هدايت عبد النبى، رئيسة الحملة الدولية، المجتمع الدولى، عشية اجتماع تنظمه اليونسكو في باريس لسلامة الصحفيين، باتخاذ خطوات ملموسة لتقديم مرتكبى جرائم الصحفيين و العاملين في حقل الاعلام و الصحافة إلى العدالة.

التعليقات
press-day.png