رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

وزير الداخلية: مصطلح «الاختفاء القسري» تم اختلاقه للوقيعة بين الأمن والشعب.. وطبيعي اختفاء 200 من 90 مليون

اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية
اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية
قال اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، إن الأعمال التي تقوم بها منظمات حقوق الإنسان ضروية حيث تساعد الوزارة أحيانًا في تصويب بعض المسارات والأخطاء، موضحًا أن مراعاة حقوق الإنسان مطلب شرعي وشعبي يجب أن يكون نصب أعين رجال الشرطة.
وأضاف عبدالغفار، خلال حواره في برنامج "أنا مصر"، مع الإعلامي شريف عامر، على الفضائية المصرية، أن مصطلح الاختفاء القسري تم اختلاقة لإحداث الوقيعة بين جهاز الأمن والشعب، حيث تم إطلاق هذا المصطلح قبل التحقق من أي شيئ، والبعض يحاول التأثير على معنويات جهاز الشرطة بإطلاق معنويات ومصطلحات مغلوطة.
وقال اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، إن الوزارة فحصت 130 شكوى متعلقة بما يسمى بالاختفاء القسري معظمها متعلق بأشخاص اعتنقت أفكار إرهابية وسافرت إلى الدول الغير مستقرة أمنيًا كسوريا أو ليبيا.
وأضاف عبدالغفار، خلال حواره في برنامج "أنا مصر"، مع الإعلامي شريف عامر، على الفضائية المصرية، أن المجلس القومي لحقوق الإنسان تقدم بـ200 شكوى لأشخاص مختفيين قسريًا، قائلًا:"إحنا 90 مليون شخص واختفاء 200 شخص ده إطار طبيعي"، حيث أن هناك متغيبين لأسباب مختلفة.
وتابع: "أحد المتسببين في انفجار الغردقة مُبلغ عنه أنه مختفى قسريًا، ولكنه انضم لجماعات إرهابية، على كل حال نحن نفحص البلاغات بشكل موضوعي للغاية ونبحث عن المتغيبين وهو دور رجال الشرطة".
 
التعليقات
press-day.png