رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مصر الرسمية تحيي عيد الشرطة وتتجاهل الثورة: احتفالات ميري أمام نصب شهداء الشرطة.. والمحافظون يزورون مديريات الأمن

احتفالات  أمام نصب شهداء الشرطة
احتفالات أمام نصب شهداء الشرطة

- محافظ السويس الوحيد الذي زار أسر شهداء الثورة.. والبقية زاروا النصب التذكارية لشهداء الشرطة فقط

- إعفاء عدد من المواطنين من رسوم استخراج رخصة القيادة في عدد من المحافظات

- قوات الأمن توزع الورود والحلوى على المواطنين.. ولواءات ومحافظون يضعون الورود على نصب شهداء الشرطة 

 

احتفلت الأجهزة الرسمية بعدد من المحافظات اليوم بعيد الشرطة، فيما تجاهلوا ذكرى ثورة 25 يناير، فقام عدد من المحافظين ومدراء الأمن بزيارة النصب التذكارية لشهداء الشرطة ووضعوا الورود على النصب، وتجاهلوا شهداء الثورة، حيث لم يقم سوى محافظ السويس بزيارة أسر شهداء الثورة.

 

على جانب آخر قامت قوات الأمن في عدد من المحافظات بتوزيع الحلوى والورود على المواطنين بمناسبة عيدهم، كما قدموا عدد من رخصات القيادة دون رسوم للمواطنين.

 

السويس

زار اللواء أحمد الهياتمي محافظ السويس أسر شهداء ثورة 25 يناير داخل منازلهم, مؤكدا تقدير الدولة لهم جميعا وللشهداء الذين قدموا حياتهم فداء للوطن.

 

 فيما قام مدير الأمن بمحافظة السويس، اللواء مجدي عبدالعال، بتوزيع الورود على المواطنين بمناسبة ذكري ثورة 25 يناير, مؤكدا أن العلاقة بين شعب السويس ورجال الشرطة علاقة طيبة جدا, وأن الأوضاع بالمحافظة هادئة.

الغربية

وفي الغربية, قام اللواء احمد ضيف صقر، بزيارة للنصب التذكاري لشهداء الشرطة بمديرية أمن الغربية، ووضع إكليلا من الزهور، وكان في استقباله اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية والقيادات الأمنية بالمحافظة.

وأكد المحافظ أن الشعب المصري لن ينسى التضحيات التي قدمتها الشرطة وما زالت تقدمها كل يوم بسقوط شهداء منها من أجل أن يعيش الشعب في أمان.

وقرر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، اللواء نبيل عبد الفتاح، إعفاء أول 5 مواطنين تقدموا لاستخراج رخصة قيادة من إدارة المرور من الرسوم المقررة.

بورسعيد

وفي بورسعيد, قامت إدارة المرور باستخراج أول 6 رخص قيادة مجانا بدون رسوم لأول 6 مواطنين ترددوا على الإدارة وذلك في إطار الاحتفالات بعيد الشرطة.

فيما قامت الإدارة العامة لمحور تأمين قناة السويس بالاحتفال بعيد الشرطة وسط أهالي بورسعيد, حيث قدم ضباط وأفراد الإدارة الورود والحلوي للمواطنين والأطفال بميدان المعديات وأمام قسم الميناء.

المنيا

وفي محافظة المنيا, قام المحافظ اللواء طارق نصر, يرافقه اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا, بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة بمقر قوات الأمن.

وأعرب المحافظ عن خالص تهنئته للضباط والجنود والصف بعيد الشرطة, مؤكدا أن رجال الشرطة هم العيون الساهرة على أمن واستقرار البلاد, وأن الأعمال الإرهابية لن تنال من عزيمة رجال الجيش والشرطة من أداء رسالتهم في حفظ الأمن للمواطن المصري.

وطالب مدير الأمن, رجال الشرطة ببذل المزيد من الجهود لتأمين كل شبر بالمحافظة وبث روح الأمن والأمان بين جميع المواطنين, منوها بأن الأجواء الأمنية هادئة ومستقرة بفضل الله وبجهود رجال الشرطة والجيش معا.

قنا

وفي قنا, توجه المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان إلى مديرية الأمن بالمحافظة لتقديم التهنئة للواء صلاح الدين حسان مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وذلك بحضور عدد من قيادات القوات المسلحة والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وقام المحافظ ومدير الأمن بقراءة الفاتحة ووضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة والذي يوافق ذكرى مواجهتهم للاحتلال الإنجليزي على أرض الإسماعيلية يوم 25 يناير 1952 كما قدم التحية لجنود الشرطة والقوات المسلحة البواسل الساهرين على حفظ الأمن والاستقرار بشوارع وكمائن المحافظة.

وقدم الهجان درع المحافظة لمدير الأمن تقديرا لدور رجال الشرطة في خدمة المواطنين وتوفير الأمن والأمان والاستقرار للوطن, مؤكدا أن مصر لن تنسى شهدائها من رجال الشرطة والجيش الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة فداء للوطن.

مرسى مطروح

وشهد محافظ مطروح اللواء علاء فتحي أبو زيد, ومساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح اللواء هشام لطفي الاحتفال الذي نظمته رابطة شباب مطروح, بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة, وذلك على مسرح قصر ثقافة مرسى مطروح.

وبدأت الاحتفالية بتلاوة لآيات من القرآن الكريم, تلاها كلمة عبد العظيم إدريس رئيس الرابطة, حيث قدم تهنئة شباب المحافظة لرجال الشرطة في عيدهم وإشادتهم بالجهود الأمنية بالمحافظة مع دعم الشباب للسياسة الحكيمة لرئيس الجمهورية, وشكره على تجديد الثقة لمحافظ مطروح مع حركة التنمية التي تشهدها المحافظة هذه الأيام.

الأقصر

وفي الأقصر, وزعت القوات الشرطية بمطار الأقصر الدولي الورود والحلوى على المسافرين والقادمين على متن الرحلات الداخلية والخارجية والمودعين لذويهم, وذلك بالتزامن مع احتفالات عيد الشرطة والاحتفال بالذكري الخامسة لثورة 25 يناير، حيث شاركت الشرطة النسائية الضباط وأفراد أمن الشرطة في توزيع الورود والأعلام والحلوى على المتواجدين بالمطار.

كما أعفى مرور الأقصر أول 5 مواطنين ممن تقدموا لاستخراج رخص القيادة من أي مصروفات بجميع المراكز على مستوى المحافظة.

سوهاج

وفي سوهاج, هنأ الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج باسم أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالجامعة, الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجموع الشعب المصري بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لثورة 25 يناير العظيمة, مؤكدا أن ثورة يناير أصبحت بمثابة الضوء الساطع في تاريخنا المعاصر والذي سوف تستمد منه الأجيال القادمة القدرة على صنع مستقبل مصر الحديث, من واقع الملحمة الوطنية التي ضربها أفراد المجتمع المصري في أيام الثورة مطالبين بحقهم في الإصلاح والتغيير.

الشرقية

وشهدت محافظة الشرقية عددا من المظاهر والفعاليات احتفالا بعيد الشرطة, حيث قام عدد من المواطنين بتوزيع الورود على الضباط والأفراد المتواجدين بالشوارع والميادين, تعبيرا عن دعمهم لهم وتقديرهم لدورهم في تحقيق الأمن وحماية الوطن, كما قام رجال الشرطة بتوزيع الحلوى على المارة ابتهاجا بهذه المناسبة, وتأكيدا على العلاقة القوية بين الشعب والشرطة.

وقامت وفود من منظمات ومؤسسات المجتمع المدني وبعض أعضاء البرلمان والقيادات التنفيذية والشعبية, بزيارة لمديرية أمن الشرقية, حيث قدموا التهنئة للقيادات الأمنية والضباط والأفراد بهذه المناسبة, ووزعوا الورود عليهم, وذلك تقديرا لما يقومون به في حماية الوطن.

البحيرة

وفي البحيرة, قدم اللواء محمد عماد الدين سامي مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة التهنئة للقوات بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير, وحثهم على بذل مزيد من الجهد والتفاني في أداء عملهم ومراعاة ضبط النفس وحسن معاملة المواطنين.

 

التعليقات
press-day.png