رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مبنى جديد لقضايا الدولة بالقاهرة الجديدة على 10 آلاف متر ‎

 

 

 

قال المستشار محمد عبد اللطيف، الأمين العام لهيئة قضايا الدولة إن الهيئة تسلمت صباح أمس الثلاثاء، مساحة ٤ آلاف متر تضاف إلى المساحة الإجمالية بقيمة ٦ آلاف متر، والتي كان قد تم تخصيصها من قبل الدولة بجوار مكتب النائب العام بمدينة القاهرة الجديدة بمعرفة الأجهزة المعنية لإقامة مقر لهيئة قضايا الدولة في إطار سعى الدولة لإصلاح المنظومة القضائية لسرعة الفصل في القضايا وكذا خروج الجهات الحكومية من وسط العاصمة لتخفيف التكدس بها.

وقال الأمين العام إنه تم البدء فعليًا لإقامة هذا المبنى بتكلفة ١٠٠ مليون جنيه، على أن يتم الانتهاء من المقر وتسليمه خلال ٣ سنوات.

وأضاف أن التخصيص جاء سعيًا من الدولة لمواكبة الزيادة الكبيرة في عدد قضايا الدولة التي تباشره الهيئة وكذا زيادة عدد موظفيها المستشارين الإداريين بها.

وقال المستشار شحاتة غانم الأمين العام المساعد لهيئة قضايا الدولة إن إقامة مبنى جديد لهيئة قضايا الدولة سيساعدها على تنفيذ مهمتها التي أقر في المادة 196 من الدستور الجديد الصادر عام 2014 والتي أكدت على أن تنوب هيئة قضايا الدولة عن الدولة في الدعاوى التى ترفع منها أو عليها، وإعداد البحوث القانونية، والإشراف الفنى على إدارات الشئون القانونية بالجهاز الإداري للدولة وصياغة مشروعات القوانين التي تكون الدولة طرف فيها.

التعليقات
press-day.png