رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

وزير الصناعة: المنطقة الصناعية الروسية المخطط إنشاؤها في منطقة قناة السويس تبدأ في 2016

وزير الصناعة
وزير الصناعة

قال طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة أن المنطقة الصناعية الروسية المخطط إنشاؤها في منطقة قناة السويس يمكنها أن تبدأ العمل في عام 2016 ، مشيرا إلى أن عمل المنطقة الصناعية سيبدأ فور توصلنا إلى اتفاقية بشأن المشاريع التي ستقام فيها".

وأضاف قابيل خلال  مقابلة مع وكالة نوفوستي الروسية إنه من المفترض أن تضم هذه المنطقة الصناعية مشاريع لإنتاج جرارات زراعية ومنتجات بتروكيماوية وغيرها من المنتجات.

هذا وينعقد منتدى الأعمال الروسي - المصري تزامنا مع اجتماعات اللجنة الاقتصادية الحكومية المشتركة بين البلدين، التي بدأت أعمالها يوم الأحد الماضي.

وفي إطار أعمال اللجنة الحكومية بين البلدين من المخطط توقيع عدد من الاتفاقيات أبرزها اتفاقية بشأن إنشاء منطقة صناعية روسية في منطقة قناة السويس، واتفاقية بين "صندوق الاستثمار المشترك بين روسيا والإمارات ومصر" وعدد من المصارف المصرية لتمويل مشروعات المنطقة الصناعية الروسية.

كما أعلن قابيل أن موسكو والقاهرة تجريان مباحثات بشأن تزويد مصر بمروحيات من طراز "كاموف"، لحاملتي المروحيات "ميسترال" التابعتين للبحرية المصرية ، والتى صممتهما فرنسا بالأصل خصيصا لروسيا، بموجب عقد وقع في يونيو 2011 وبقيمة 1.12 مليار يورو.

وكان من المتوقع أن تستلم روسيا أولى السفينتين التي أطلق عليها اسم "فلاديفستوك"، في نوفمبر عام 2014، إلا أن فرنسا  تراجعت عن تسليمها لروسيا في اللحظات الأخيرة، في خطوة جاءت كجزء من العقوبات الغربية التي فرضت على روسيا بسبب موقفها من الأزمة الأوكرانية.

التعليقات
press-day.png