رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

صحة المنيا: «زيكا» ظهر بدير مواس من قبل.. والمحافظة خالية الآن من الفيروس

فيروس زيكا
فيروس زيكا

أكد الدكتور نصيف الحفناوى، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه يتم عمل حملات رصد وتعقيم في جميع المنازل، خاصة بمركز ديرمواس، لمواجهة فيروس زيكا والبعوضة الناقلة للمرض، والمسببة للحمى، بعد ظهور الفيروس خلال فترة سابقة بالمركز وحدوث بعض حالات الإصابة.

وقال الحفناوي، إنه يتم التنسيق بين مديريتى الزراعة والصحة لمواجهة الفيروس والبعوضة من خلال حملات الرش للترع والمصارف في مختلف مراكز المحافظة، بالإضافة إلى الحملات الوقائية المستمرة للقضاء على الأمراض المتوطنة.

وأضاف أن الفيروس ظهر خلال فترة سابقة بمركز ديرمواس وسبب بعض حالات الحمى للأهالى، وتم تعقيم جميع المنازل والمرور الدورى للوقاية وعدم ظهور المرض مرة أخرى، متابعا: "الفيروس غير موجود في أى منطقة أخرى بمحافظة المنيا، ولا توجد لدينا أى حالات إصابة حاليا بالفيروس".

وقال المهندس كامل شاهين، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، إن المديرية تتخذ خطوات استباقية عن طريق التنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطرى لمواجهة البعوض المسبب لفيروس "زيكا".

وأضاف شاهين أن مديرية الزراعة سوف تنظم حملات لرش المراوى المائية والمصارف ومناطق تجمع البعوض فى مختلف مراكز المحافظة، موضحا أن اليوم سوف يتم التواصل على مستوى المديريات الثلاثة من أجل اتخاذ إجراءات احترازية وحملات مجمعة.

التعليقات
press-day.png