رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بعد أيام من حديثه عن الدعم.. بالصور والفيديو: السيسي يصل البرلمان في موكب 22 دارجة نارية و18 سيارة وحشود أمنية

موكب السيسي
موكب السيسي

المدفعية أطلقت 21 طلقة لتحية الرئيس.. وغلق قصر العيني والتحرير والطرق التي مر بها السيسي

 

رصدت «البداية» موكب الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء ذهابه إلى البرلمان اليوم السبت، لإلقاء خطابه، وشمل الموكب الذي تم غلق الشوارع المار بها تمامًا 22 دراجة نارية، وأكثر من 18 سيارة، وتم فرش سجادة كبيرة بمدخل مبنى البرلمان  لتمر فوقها سيارة الرئيس، وانتشرت حشود أمنية كبيرة بشارع قصر العيني والطرق التي مر بها الرئيس، وتم عمل تحويلات مرورية بالطرق التي مر بها، وجاء خطاب الرئيس بعد أيام من حديثه عن دعم المياه،  واحتمالية أن لا تستمر الدولة في دعمها بالشكل الحالي..

كان السيسي وصل صباح اليوم إلى مبنى مجلس النواب، في موكب ضخم ودخل قصر العيني من الاتجاه العكسي عبر ميدان التحرير وكان في استقباله، علي عبدالعال، رئيس البرلمان، وفور وصول موكبه لمقر أطلقت المدفعية 21 طلقة وبدأت الموسيقات العسكرية في عزف السلام الجمهوري وسط حشود أمنية مكثفة، وغلق الأمن شارع قصر العيني والشوارع المؤدية للبرلمان قبل وخلال كلمة السيسي أمام مجلس النواب اليوم، وتم وقف الحركة بالمنطقة وأقامت الشرطة حواجز بشارع قصر العيني لمنع مرورو السيارات.

وتحولت منطقة وسط البلد والتحرير لثكنة أمنية وكثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط مجلسي الوزراء والنواب والشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير وكوبري قصر النيل، وجابت سيارات الانتشار السريع والشرطة شوارع وسط البلد والقريبة من البرلمان.

وتجاهل السيسي، في خطاب الذي ألقاه اليوم السبت، بمجلس النواب، عمومية الأطباء الطارئة التي تم عقدها أمس الجمعة، في دار الحكمة ردًا على الاعتداء على طبيبين في مستشفى المطرية، واعتاد السيسي التعليق على مثل هذه الأحداث في مناسبات مختلفة مثلما حدث بعد مظاهرات الخدمة المدنية من قبل.

كما تجاهل السيسي الحديث عن أزمة قانون الخدمة المدنية الذي رفضه البرلمان، وأعلن مجلس الوزراء انه تم عمل تعديلات عليه لإرساله مرة أخرى إلى البرلمان.

أيضًا تجاهل السيسي «25 يناير» وتحدث عن وجود أزمات دبلوماسية، تم حلها بعد الثورة في إشارة إلى «30 يونيو»، مؤكدًا أنه تم حلها في عام ونصف، وأنه تم الانفتاح على جميع دول العالم.

كما تجاهل السيسي حديث بعض النواب أثناء إلقاء كلمته، واكتفى بالرد على مديحهم بابتسامة سريعة دون أن يرد أو يتوقف عن إلقاء خطابه، ولم يرد على نائب هتف النوبة ياريس، وأكمل خطابه.

 

التعليقات
press-day.png