رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

صلاح عيسى: الحكومة «زعلانة» من مشروع قانون الصحافة الموحد.. وضياء رشوان: رفعنا 3 تقارير لـ«السيسي» عنه

قال صلاح عيسى، الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، وعضو اللجنة الوطنية لإعداد التشريعات الصحفية والإعلامية، إن الحكومة «زعلانة» من قانون الصحافة التي أعدته اللجنة.
وأعرب «عيسى» خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية «إم بي سي مصر» اليوم الثلاثاء، عن مخاوفه التي وصفها بـ«المشروعة»، من أن يكون هناك جناح في الحكومة قلق من «المنزع الليبرالي» الذي تمت على أساسه صياغة القانون.
وأوضح، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على قيام اللجنة الوطنية لإعداد التشريعات الصحفية، لمشروع قانون الصحافة والإعلام الموحد، لكنه لم يوافق بعد على التفاصيل.
من جهته، قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين السابق، وعضو اللجنة الوطنية لإعداد التشريعات الصحفية والإعلامية، إن مشروع القانون الموحد للصحافة والإعلام، لم يكن بعيداً في أي لحظة عن أعين الدولة، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأضاف أن اللجنة الوطنية لإعداد التشريعات الصحفية والإعلامية، قامت برفع 3 تقارير لرئيس الجمهورية بما فيه مسودتين للمشروع.
وأشار إلى أن مشروع القانون الحالي للصحافة والإعلام، هو بمثابة نتاج لقاءات جمعت بين الجماعة الصحفية ومختلف الجهات المعنية بالأمر.
وأوضح «ضياء»، أن المستشار أحمد الزند، وزير العدل، أبلغ اللجنة بتوقيع الرئيس عبد الفتاح السيسي على مشروع القانون بعد الانتهاء منه.
 
التعليقات
press-day.png