رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

السيسي: مستعدون لإنشاء طريق بري يربط مصر بأثيوبيا عبر السودان خلال عام واحد

السيسي
السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص كقاطرة رئيسية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر وأفريقيا، فضلاً عن مساهمته في توفير فرص عمل لائقة، وتعزيز حركة التبادل التجاري، ودمج أفريقيا في الاقتصاد العالمي.

 

وشدد السيسي على التزام مصر بالانفتاح على الدول الإفريقية وتعزيز روح التعاون والعمل المشترك من أجل البناء والتنمية، والعمل على فتح المجال أمام القطاع الخاص المصرى للعمل فى أفريقيا، مشيداً ببلوغ حجم الاستثمارات المصرية فى الدول الأفريقية 8 مليارات دولار.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم فى شرم الشيخ مع مجموعة من كبار المستثمرين ورجال الأعمال المصريين والأجانب المشاركين فى منتدى أفريقيا 2016، وذلك بحضور السادة وزراء الاستثمار، والتعاون الدولى، والتجارة والصناعة.

 

وطالب الرئيس مؤسسات التمويل الافريقية بتقديم التسهيلات الائتمانية اللازمة لتنفيذ مشروعات إقليمية تربط بين الدول الافريقية، مشيرا لاستعداد مصر لإنشاء طريق بري يتم تنفيذه خلال عام واحد لربطها بإثيوبيا عبر السودان، ويمكن التوسع فيه مستقبلاً ليربط دولًا أخرى مثل جنوب السودان.

 

وأكد الرئيس على الأهمية الحيوية التي يمثلها نهر النيل بالنسبة لمصر باعتباره المصدر الوحيد للمياه العذبة، مشددًا على أهمية التعاون بين دول حوض النيل من أجل تحقيق المصلحة المشتركة باعتبار النيل مصدرًا للتعاون والتنمية لشعوب ودول الحوض.

 

وذكر الرئيس أن مصر ترحب بالمستثمرين الراغبين في إنشاء المصانع بالمناطق الصناعية الجديدة التي يتم إنشاؤها حاليًا، وتزويدها بمختلف المرافق اللازمة للبدء في التشغيل مباشرة.

 

 

التعليقات
press-day.png