رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

التحالف الشعبى يحذر من استخدام خطاب السيسى كغطاء لقمع الحريات: الرئيس تحدث كفرعون يلوح بالعصا

مدحت الزاهد" القائم بأعمال حزب التحالف الشعبى"
مدحت الزاهد" القائم بأعمال حزب التحالف الشعبى"

حذر مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى من استخدام القوى المعادية للحريات الخطاب الذى القاه السيسى اليوم كفطاء لتطوير حملات القمع والبطش والتضييق على الحريات.

وقال الزاهد إن خطاب السيسى لم يتضمن جديدا عن كل توجهاته السابقة، فهو يخلط بين إدارة دولة وإدارة ثكنة، وهذا خط متصل فى احاديثه، وهو يقايض الحرية بمواجهة الإرهاب (وهو توجه كل النظم السلطوية:  القمع أو الارهاب ، أنا أو الفوضى) ويتجاهل أن العدل والحرية والكرامة هم أسلحة الشعب فى مواجهة الإرهاب.

وتابع الزاهد أن السيسى تحدث كموظف بدرجة رئيس جمهورية (يشيد بإنجازه فى مجلس الشعب والحكومة والمشروعات ويعتبرها منح منه للشعب) وليس كرئيس دولة يملك رؤية استراتيجية للمشاكل والتحديات والأولويات ترتكز على الحق فى التنوع كمصدر للقوة والثراء، ولكنه يلح على الانضباط والسمع والطاعة، وعلى الإدارة الأمنية للمجال السياسى كوسيلة لتحقيق الاصطفاف والانضباط.

وأضاف: الرئيس يعتبر المشاكل فى الحكومة والبرلمان أخطاء فردية، وليس نتاج سياسات وتحيزات ومسار سياسى كامل أفضى إلى مشهد ملغوم كان ينبغى معالجة أسبابه بدلا من الترويع، وختم الزاهد بالقول أن السيسى تحدث كفرعون يلوح بالعصا، وليس كرئيس يفتح الباب للمستقبل.

 

التعليقات
press-day.png