رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالأسماء والأسباب: دفتر أحوال يرصد 554 حالة قبض ومنع من السفر والدخول في مطارات مصر منذ 2011

ممنوع من السفر
ممنوع من السفر

الحالات انقسمت إلى 57 حالة قبل 30 يونيو و497 بعدها .. وأغلبها تم في عهد عدلي منصور

المنع تم بحق حقوقيين وصحفيين وأكاديميين وإخوان وبهرة وشيعة ومعارضين سوريين

توزيع الحالات: 39 في عهد المجلس العسكري و18 وقت مرسي و282 في عهد عدلي منصور و215 في عهد السيسي

رصدت منصة دفتر أحوال والتي تعمل كمخزن لتحليل المعلومات أكثر من 554 حالة قبض ومنع من السفر والدخول في مطارات مصر، على خلفية النشاط بالمجال العام، خلال خمس سنوات بعد ثورة 25 يناير

.وقالت المنصة إن هذه الحالات تأتي على خلفية النشاط بالمجال العام (سياسي، وحقوقي، وصحفي، وثقافي وفني، وحركة اجتماعية، وديني)

.ونشرت المنصة قائمة بالحالات المرصوة تضمنت تواريخ المنع أو القبض وأسبابه وخلفيته ونوع النشاط وجميع البيانات حول كل حالة وفي عهد من صدر القرار  .

كما تضمن الملف عدد كبير من الحالات بسبب الانتماء للإخوان أو طائفة البهرة وكذلك بعض أعضاء الائتلاف السوري المعارض والذين تم منعهم من الدخول... كما تضمنت الحالات عدد كبير من الأكاديمين والحقوقيين والصحفيين .

وكشف الرصد أن 39 حالة من الحالات التي تم رصدها تمت في عهد المجلس العسكري و18 حالة في عهد مرسي اغلبهم نشاط سياسي وحقوقي و282 حالة في عهد عدلي منصور أغلبهم لمنتمين لجماعة الإخوان و215 حالة في عهد السيسي وبذلك يصل عدد الحالات التي منعها بعد 30 يونيو إلى497 حالة مقابل 57 حالة قبلها  .

يذكر أن دفتر أحوال هي منصة معلوماتية مستقلة، تعمل كمخزن حقائق لإتاحة المعلومات وتحليل البيانات الضخمة حول الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية في مصر.

 

للاطلاع على الحالات  وملف شامل بكل الوقائع إنظر الرابط التالي

https://goo.gl/OSF8Km

 

التعليقات
press-day.png