رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

المحامي كريم عبدالراضي: نيابة أمن الدولة العليا تقرر إخلاء سبيل الزميل الصحفي حسام الدين السيد

حسام الدين السيد
حسام الدين السيد

 

قال كريم عبد الراضي، المحامي بالشبكة العربية لحقوق الإنسان إن نيابة أمن الدولة العليا قررت إخلاء سبيل الزميل الصحفي حسام الدين السيد ، فى القضية رقم 720 لسنة 2015 حصر أمن دولة، والمتهم فيها بالانضمام لجماعة محظورة.

وكان الزميل حسام الدين السيد قد تعرض قبل أيام لازمة صحية تم نقله على إثرها لمستشفى السجن وطالب المعتصمون في نقابة الصحفيين بنقله لمستشفى خارجي وتم تحديد موعد لنقله اليوم قبل أن يتم استدعاؤه للنيابة ليصدر قرار بإخلاء سبيله.

يذكر أن حسام تم القبض عليه يوم 22 أكتوبر صبيحة اليوم التالي لمداهمة  قوات الأمن لمقر مؤسسة مدى الإعلامية فى 21 أكتوبر الماضى، وشمعت مقر المؤسسة بالشمع الأحمر.

وكانت نقابة الصحفيين، تقدمت بعدة بلاغات للنائب العام المستشار نبيل صادق لاخلاء سبيل حسام وهشام جعفر ونقلهما للعلاج .. وكان أول هذه البلاغات عقب 24 ساعة م القبض عليه واتهمت النقابة في بلاغها قوات الأمن بإخفاء الزميلين هشام جعفر وحسام الدين السيد قسريا بعد القبض عليهما.

 وطالبت النقابة فى بلاغها بضرورة الإفراج الفورى عن الزميلين أو إخطار النقابة بمكان احتجازهما والتهم المنسوبة إليهما، وميعاد عرضهما على النيابة العامة حتى يتسنى حضور النقابة معهما. وأشارت النقابة إلى أن قوات الأمن ألقت القبض على الزميلين وقامت باقتحام منزليهما، وتم اقتيادهما لمكان غير معلوم، الأمر الذى يعد إخفاء قسرياً لهما، ويخالف المادة 69 من القانون رقم 76 لسنة 1970 بانشاء نقابة الصحفيين، وكذلك المادة 36 من قانون الإجراءات الجنائية، والمادة 54 من الدستور .

التعليقات
press-day.png