رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

"التعاون الإسلامي" تختم قمتها الإستثنائية عن فلسطين بدعوة غير ملزمة لحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية

قمة التعاون الإسلامي
قمة التعاون الإسلامي
دعت منظمة التعاون الإسلامي، الاثنين، إلى حظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، وتعهدت بالدعم الكامل للحقوق الفلسطينية الثابتة، وذلك في ختام قمة للمنظمة في إندونيسيا شارك فيها ممثلون من 57 دولة.
 
وناشدت المنظمة "جميع الدول الأعضاء والمجتمع الدولي بشكل عام إلى حظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية من أسواقها"، إلا أن هذه الدعوة غير ملزمة.
 
وسبق أن تسببت مسألة المنتجات المستوردة من المستوطنات المقامة في الأراضي الفلسطينية، التي احتلتها إسرائيل في 1967، بتوتر بين إسرائيل وعدد من الجهات الدولية.
 
وكان رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتانياهو، علق في نوفمبر الاتصالات الدبلوماسية مع الاتحاد الأوروبي بشان عملية السلام في الشرق الأوسط المتوقفة منذ عامين، بسبب قرار الاتحاد وضع ملصقات خاصة على وارداته من المستوطنات بدلا من ملصق "أنتج في إسرائيل".
 
وانتهى التعليق الشهر الماضي عندما أجرى نتانياهو محادثات مع وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي.
 
وتعهدت منظمة التعاون الإسلامية، في ختام القمة، بتقديم "الدعم الكامل للجهود السياسية والدبلوماسية والقانونية" لضمان حصول الفلسطينيين على "حقوقهم الثابتة".
 
وشارك في القمة عدد من الرؤساء، بينهم الفلسطيني محمود عباس، والسوداني عمر البشير، المطلوب من قبل المحكمة الجنائية الدولية.
 
التعليقات
press-day.png