رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

النهوض بالطفولة: اضطهاد ديني لـ5 طلاب ومدرس يتحرش بإحداهن.. والمدرسة تتهمهم بـ«الكفر» وتطالب بنقلهم

قالت المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة، إنها سجلت واقعة جديدة تضاف لسجل انتهاكات المؤسسة التعليمية، التي لم تتوقف عند الضرب وغيرها من الانتهاكات النمطية، بل تطور الأمر ووصل للاضطهاد الدينى والتحرش انتقاما من اتخاذ الأسرة اجراءات قانونية لحماية أطفالها.

 

وأشارت المؤسسة إلى تلقيها شكوى من أولياء أمور خمسة أطفال من أسرة واحدة اثنين أخوات وثلاثة من أولاد خالتهم  بعد حدوث مشاجرة بين طفلتين فى الصف الثانى الابتدائى، حيث تعدت إحدى الطفلتين على الأخرى بالضرب وتوعدتها بالمزيد، وتتطور الأمر لإشراك الأخوة الأكبر فى المدرسة، فتعدى الأمر مجرد شجار بين طفلتين إلى اضطهاد كامل لخمسة أطفال متواجدين بالمدرسة من قبل الطلاب والقائمين على العملية التعليمية داخل المدرسة، حيث تعرض الأطفال الخمسة للاضطهاد الدينى لكونهم مسيحي الديانة واتهامهم بالكفر، بحسب المؤسسة.

 

وأضافت المصرية للنهوض بالطفولة: "عندما عاتبت الأم المدرسة على التمييز الدينى الذى يتعرض له أبنائها، قال لها مسئولو المدرسة (انها الحقيقة انتى مسيحية فأنتى كافرة)، وتطور الأمر فى إحدى المرات إلى تعدى بعض مدرسى المدرسة على الأم باللفظ والفعل وتم تحرير محضر لها بالتعدى على المدرسة واستحضار بلطجية".

 

وتابعت المؤسسة: " لم تكتفى إدارة مدرسة ابن سندر المنضمة إلى مدرسة العزيز بالله التابعة لإدارة الزيتون التعليمية على سكوتها على العنف الممنهج ضد أولئك الأطفال دون غيرهم من تلاميذ المدرسة المتمثل فى الضرب المبرح كل يوم وتمزيق الملابس للطفلة م  .ا بل وصل الأمر بالإدارة إلى تهديد الأم ان لم تقم بنقل ابنائها من المدرسة بأنها غير مسئولة اذا فقد احد ابنائها بصره".

واستطردت المؤسسة: "لم تتوقف الإنتهاكات عند ذلك الحد بل امتد ليطال الطفلة الأخرى التى تبلغ من العمر 13 عام والمتواجدة بنفس المدرسة فقد تعرضت اليوم للتحرش الجنسى من قبل المدرس أ . ع مدرسة التربية الرياضية بالمدرسة، حيث أمر باقى الصف بالأنصراف ما عدا الطفلة م .أ  . ج وتحرش بها بلمس اجزاء حساسة من جسدها بيده بفناء المدرسة".

 

 وأشارت المؤسسة إلى أنه تم تحرير محضر للمدرس بقسم الزيتون برقم 3034 جنح الزيتون، كما قامت الوحدة القانونية بالمؤسسة بتحرير محضر للأم بقسم الزيتون رقم 951 لسنة 2016 إدارى الزيتون ضد القائمين على العملية التعليمية بالمدرسة لحماية حقوق هؤلاء الأطفال.

 

 وطالبت المؤسسة المصرية النائب العام والنيابة العامة بتطبيق نصوص  المواد رقم 306 أ و ب من قانون العقوبات الخاص بالتحرش على المدرس، وكذلك إدارة مدرسة ابن سندر المنضمة لمدرسة العزيز بالله التابعة لإدارة الزيتون وجميع القائمين على العملية التعليمية فى تلك الإدارة لإهمالهم فى حقوق الأطفال والحفاظ عليهم.

 
التعليقات
press-day.png