رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

أخيرًا.. الصحفي محمود السقا في بيته بعد 72 يوما حبس بتهمة الانتماء لـ «25 يناير».. واصدقاؤه: عقبال باقي المصريين

محمود السقا
محمود السقا

أخلى قسم شرطة شبين القناطر سبيل الزميل الصحفي محمود السقا بعد أسبوع من قرار النيابة الأول بإخلاء سبيله .. وكتب أصدقاء محمود أنه الآن على الأسفلت بعد معاناة دامت أسبوع تم تعويد محمود خلالها لنيابة أمن الدولة العليا بحجة عدم وصول قرار الاخلاء الأول للداخلية .

وكتب اصدقاء محمود على حسابه « الحمد لله اخيرا البطل فى بيته... أخيرا محمود السقا فى بيته ... حمدلله على سلامتك ياغالى». فيما كتب صديقه الصحفي مصطفى فتيحي « خرج المتهم بتنظيم جماعة 25 يناير ، وعقبال خروج المصريين من تنظيم " التآمر على الدولة "».

وكتب عمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير أمس على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": السقا على الأسفلت ونشر صورا للزميل داخل قسم الشرطة. وقال عمرو بدر في اتصال هاتفي لـ"البداية" يتم الأن الأنتهاء من إجراءات إخلاء سبيل السقا .

كانت نيابة أمن الدولة قد قررت إخلاء سبيل الزميل المحبوس بتهمة الانضمام لحركة " 25 يناير " على ذمة القضية منذ الخميس الماضي إلا أن وزارة الداخلية تعنتت في الافراج عنه ليتم تعويده على النيابة يوم الأربعاء الماضي فتم تأكيد إخلاء سبيله.

وكان محرر بوابة يناير محمود السقا قد ألقي القبض عليه في يوم ٣١ ديسمبر ٢٠١٥ وتم عرضه علي نيابة أمن الدولة بزعم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون يطلق عليها اسم حركة شباب 25 يناير تدعو لتعطيل الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والدعوة لقلب نظام الحكم، وتكدير الأمن العام وتهديد السلم الإجتماعي، وتقرر حبسه إحتياطياً علي ذمة القضية وظل يمثل لجلسات تجديد الحبس الإحتياطي إلي أن صدر قراراً في يوم الخميس ٣ مارس بإخلاء سبيله بضمان محل إقامته.

 
التعليقات
press-day.png