رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالفيديو.. نادي القضاة: لا تأكيد حتى الآن لاستقالة «الزند».. ولا يمكن أن يحرك «فيس بوك» الشارع والدولة

أحمد الزند
أحمد الزند

قال المستشار حمدي عبدالتواب، المتحدث باسم نادي القضاة وعضو اللجنة الإعلامية في وزارة العدل، إنه لا يوجد تأكيد حتى الآن بشأن استقالة الوزير من منصبه، على خلفية تصريحاته الأخيرة التي أثارت جدلا واسعًا على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأضاف متحدث نادي القضاة، في مداخلة هاتفية مع برنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة»، أن ما حدث خطأ غير مقصود ولا يمكن أن نحاسب المستشار الزند وزير العدل على خطأ غير مقصود سارع بالاعتذار عنه.

واعتبر «عبدالتواب» أن «الزند شخصية وطنية وهو الشرارة الأولى لثورة 30 يونيو، وبالنسبة لخطأ الوزير غير المقصود من غير المعقول أن يقود الفيس بوك تحريك الشارع أو إدارة الدولة المصرية ويحرك مسؤوليها».

وأشار إلى أن «الزند» تقدم باعتذار مباشرة عقب هذا الخطأ اللفظي غير المقصود، قائلا «المستشار أحمد الزند رمز من رموز القضاء المصري ولا يمكن أن نحاسبه على خطأ تلفظه دون قصد».

وأثارت تصريحات وزير العدل، جدلاً واسعًا، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق على قناة «صدى البلد»، الجمعة الماضي، حيث قال في رده عن مدى قبوله على حبس الصحفيين، «إن شاء الله يكون نبي عليه الصلاة والسلام.. استغفر الله العظيم يا رب.. المخطئ أيا كان صفته.. طب ما القضاة بيتحبسوا.. أنا لا أدخل هذه المنطقة وأقول سجن صحفي أو سجن متهم أنا أقول سجن متهم».

وبعد عاصفة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، قال «الزند» إنه لم يقصد الإساءة للأنبياء، وأنها ذلة لسان.

التعليقات
press-day.png