رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الاتحاد الأوروبي يرفض مصادرة الاحتلال لمساحات واسعة بالضفة الغربية: يشكك في التزام إسرائيل بحل الدولتين

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

 

رفض الاتحاد الأوروبي، الخميس، القرار الإسرائيلي بمصادرة أراض في الضفة الغربية، قائلا إنه يثير تساؤلات بشأن التزام الدولة العبرية بحل الدولتين لإنهاء الصراع مع الفلسطينيين.
وقال الاتحاد الأوروبي في البيان إن قرار إسرائيل "خطوة أخرى تهدد بتقويض إمكانية قيام دولة فلسطينية في المستقبل، وبالتالي فهي تشكك في التزام إسرائيل بحل الدولتين."  
 
وكانت إسرائيل قد صادرت مساحات كبيرة من الأراضي في الضفة الغربية المحتلة قرب البحر الميت ومدينة أريحا الفلسطينية، حسبما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي الثلاثاء.
 
وذكرت حركة السلام الآن الإسرائيلية المناهضة للاستيطان في الأراضي التي احتلتها إسرائيل في حرب 1967 أن مصادرة 2342 دونما من الأراضي تمثل أكبر مصادرة لأراض في الضفة الغربية في السنوات القليلة الماضية.
 
وأضافت أن إسرائيل لديها بالفعل خطط لتوسيع مستوطنات يهودية قريبة وبناء منشآت سياحية وتجارية أخرى في المنطقة، حيث تبلغ مساحة الأراضي المصادرة 2342 دونما ممتدة بشكل طولي وعرضي على مساحات شاسعة من الأراضي الفلسطينية.
 
وتثير هذه المصادرات غضب الفلسطينيين والجماعات الحقوقية، وينتقدها قسم كبير من المجتمع الدولي لأنها تجزئ الأراضي الفلسطينية.
التعليقات
press-day.png